القوات المسلحة تستهدف السفينة Charysalis وتؤكد جهوزيتها للرد على التحركات السعودية المعادية

القوات المسلحة تستهدف السفينة Charysalis وتؤكد جهوزيتها للرد على التحركات السعودية المعادية
موقع أنصار الله – صنعاء – 6 محرم 1446هـ
أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الجمعة، استهداف السفينة Charysalis بالصواريخ الباليستية والبحرية، كما أعلنت جهوزية الكاملة للرد على التحركات السعودية المعادية.
وأكدت القوات المسلحة أن القوات البحرية وسلاح الجوِّ المسير والقوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت السفينة(Charysalis) وذلك في البحرِ الأحمرِ وبابِ المندب، موضحة أن استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظرِ الدخول إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.
وأوضحت القوات المسلحة أنه تم استهداف السفينة مرتين، الأولى في البحرِ الأحمرِ والثانيةُ في بابِ المندبِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البالستيةِ والبحريةِ المناسبةِ والطائراتِ المسيرةِ، مشيرة إلى أن عملية الاستهداف أتت في إطار الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطينيّ ومجاهديهِ والرد على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقّ أبناء الشعب الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.
وجددت القوات المسلحة التأكيد على أن عملياتها لنْ تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.
ووجهت القوات المسلحة اليمنية التحية لكافة أبناء شعبِنا اليمنيِّ العظيمِ على خروجِهم الحاشدِ وغيرِ المسبوقِ في المحافظاتِ والمديرياتِ وتاكيدِهم على استمرارِ المساندةِ العسكريةِ للمقاومةِ الفلسطينيةِ.
جاهزون لردع السعودية
وقالت القوات المسلحة في بيانها : “في ظل ما يتعرض له الشعب اليمنيّ العظيم من تحركات معادية من قِبل النظام السعوديّ تنفيذاً للتوجيهات الأمريكية وخدمةً للعدوِّ الإسرائيليِّ لتؤكدُ جاهزيتَها العسكريةَ لتنفيذ المطالب الشعبية في الردِّ المشروع على تلك التحركاتِ{ وَسَیَعۡلَمُ ٱلَّذِینَ ظَلَمُوۤا۟ أَیَّ مُنقَلَبࣲ یَنقَلِبُونَ } صدق الله العظيم”.
الجدير بالذكر أن شركة أمبري للأمن البحري قد أكدت تلقيها تقريرًا عن حادث بالقرب من المخا باليمن، مضيفة أن إحدى السفن التجارية أبلغت عن وقوع انفجارات على بعد حوالي 21 ميلًا بحريًا إلى الغرب من ميناء المخا .
الجدير بالذكر أن القوات المسلحة استهدفت يوم الثلاثاء، 9 يوليو الجاري ثلاث سفن، الأولى السفينةِ( Maersk Sentosa ) الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ واستهدفت بعدد منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحة، والثانية السفينة( Marthopolis ) في البحرِ العربيِّ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة، والثالثة السفينة ( MSC Patnaree ) الإسرائيليةِ في خليجِ عدن وذلك بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ .
وأعلنت القوات المسلحة في 8 يوليو تمكنها بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق، من استهداف هدف حيوي في أم الرشراش جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ.
وفي 1 يوليو الجاري استهداف القوات المسلحة أربع سفن، الأولى سفينةَ( MSC Unific ) الإسرائيليةَ واستهدفت بالصواريخِ المجنحة في البحرِ العربيِّ والثانية سفينةَ ( Delonix ) النفطيةَ الأمريكية واستهدفت في البحر الأحمر بالصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ والثالثة سفينة الإنزالِ ( Anvil Point ) البريطانيةَ استهدفت في المحيطِ الهنديِّ بعدد من الصواريخِ المجنحةِ والرابعة سفينةَ ( Lucky Sailor ) واستهدفت في البحر الأبيضِ المتوسطِ بعدد من الصواريخ المجنحة.
وفي الـ2 من يوليو نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ هدفاً حيوياً في حيفا بعددٍ من الصواريخِ المجنحة.

 

 

قد يعجبك ايضا