الضفة المحتلة.. اعتقالات في القدس وبيت لحم وطولكرم وقلقيلية

موقع أنصار الله – متابعات – 7 محرم 1446هـ

اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي، اليوم السبت، خمسة شبان من القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات العدو اعتقلت الشاب عدي غيث أثناء وجوده عند باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، وثلاثة آخرين لم تعرف هويتهم، حتى الآن، من بلدة سلون جنوبا.

كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني الشاب صابر هاني الخضور من بلدة بدو شمال غرب القدس، بعد مداهمة منزل ذويه.

طولكرم

وفي ضاحية اكتابا، شرق مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي صباح اليوم السبت، ثلاثة فلسطينيين.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن قوات العدو اعتقلت كلا من تيسير الجابر ونجله عمار بعد مداهمة منزلهما في حي إسكان الموظفين بالضاحية، ومرسي فرحانة من منزله في عزبة مسعود في اكتابا.

 

وكانت قوات العدو قد اقتحمت مدينة طولكرم صباح اليوم السبت، من محورها الغربي، وجابت شوارعها وتحديدا شارع العليمي، وحي الأقصى في ضاحية شويكة، وشارع السكة في ضاحية اكتابا.

وأفادت مراسلة “وفا” بأن قوات الاحتلال تمركزت في حي إسكان الموظفين في الضاحية، ونشرت قناصتها على أسطح الأبنية العالية، وأطلقت النار بشكل عشوائي في المكان، كما دفعت بتعزيزات عسكرية إلى ضاحية اكتابا، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

بيت لحم

إلى ذلك، اعتقلت قوات العدو الصهيوني، اليوم السبت، مواطنا ونجله من مدينة بيت جالا غرب بيت لحم.

ونقلت “وفا” عن مصادر أمنية أن قوات العدو اعتقلت المواطن ناصر محمد سالم (59 عاما)، ونجله نور الدين (26 عاما)، بعد دهم منزلهما وتفتيشه، واعتدت على زوجته برش غاز الفلفل على وجهها.

كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني، الليلة، الشاب رمزي عبدالله الهريمي (27 عاما)، من بيت لحم، أثناء عودته من بلدة بيت فجار، قرب قرية أم سلمونة جنوبا.

قلقيلية

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات العدو الصهيوني، اليوم السبت، ثلاثة مواطنين بينهم سيدة.

وأفادت مصادر محلية، بان قوات العدو اقتحمت مدينة قلقيلية، واعتقلت المواطنة دنيا داوود، وغسان جبريل، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وأضافت أن العدو عقب اقتحام المدينة، أغلق المدخل الشرقي ومنع تنقل المواطنين، قبل إعادة فتح المدخل فيما بعد.

وأشارت إلى أن قوات العدو اقتحمت بلدة عزون شرق قلقيلية، واعتقلت المواطن عبد اللطيف رياشي في حارة المنطار بالبلدة، وداهمت منزل المواطن مروان رياشي، وألحقت به خرابا واسعا.

كما اقتحمت قوات العدو الصهيوني قرية النبي إلياس شرق قلقيلية، وأطلقت قنابل صوتية، في حين لم يسجل أي اعتقالات أو إصابات.

قد يعجبك ايضا