الفصائل الفلسطينية تواصل التنكيل بقوات العدو الصهيوني في غزة

موقع أنصار الله – متابعات – 7 محرم 1446هـ

تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات العدو الإسرائيلي عند عدة محاور في قطاع غزة مصعدة عملياتها بالتزامن مع المجزرة الكبيرة التي ارتكبها الاحتلال في مواصي خان يونس جنوبي القطاع.

وأكدت قناة الميادين أنّ المقاومة وجهت ضربات لقوات العدو الصهيوني عندما حاولت التوغل مجدداً في حي تل الهوا في مدينة غزّة.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، تنفيذها كميناً محكماً استهدف رتل آليات إسرائيلية ودمّر 3 دبابات “ميركافا” بقذائف “الياسين 105″، مؤكدةً أن الاشتباك مستمر عند محور شرق مدينة رفح جنوبي القطاع.

كما أعلنت تمكن مجاهديها من تفجير حقل ألغام في قوة هندسة إسرائيلية وإيقاعها بين قتيل وجريح في حي الشوكة شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أكدت استهدافها تموضعاً لجنود وآليات العدو الإسرائيلي في محور “نتساريم” في مدينة غزة، بقذائف “الهاون”.

بدورها، استهدفت كتائب شهداء الأقصى تمركزاً لجنود “جيش” العدو الصهيوني وآلياتهم العسكرية عند بوابة معبر رفح ومحيطها، وذلك بوابل من قذائف “الهاون”.

من جهتها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهدافها تحشداً لقوات العدو في محيط موقع إسناد “صوفا” العسكري بقذائف “الهاون”.

كما عرضت مشاهد من استهدافها غرفة عمليات قوات العدو الصهيوني في موقع “ناحل عوز” بصواريخ قصيرة المدى، وذلك بالإشتراك مع كتائب المجاهدين ، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

وأمس، شهد محور تل الهوا عمليات نفذتها كتائب القسام، حيث اشتبك مجاهدوها مع قوة إسرائيلية راجلة، قوامها 8 جنود، من مسافة صفر، وفجّروا عبوةً مضادةً للأفراد في قوة النجدة، الأمر الذي أدى إلى إيقاع الجنود جميعاً بين قتيل ومصاب.

وفي عملية أخرى فجّرت القسّام جيبين عسكريين تابعين للاحتلال، عبر استخدامها عبوةً أرضيةً وقذيفة “الياسين 105″، قرب برج مكة ودوار الأمين محمد، حيث فجّرت أيضاً دبابتين من نوع “ميركافا 4″، بعد استهدافهما بصاروخ من مخلّفات العدو الصهيوني وعبوة “شواظ”، قرب مسجد الأمين محمد.

ورفح أيضاً شهدت عمليات للقسّام، حيث استهدفت دبابة “ميركافا” وناقلة جند إسرائيليتين، بقذيفتي “الياسين 105″، في حي التنور وشارع “جورج”، شرقي المدينة.

وفي تل الهوا أيضاً، قنصت كتائب شهداء الأقصى جندياً إسرائيلياً في عملية مشتركة مع كتائب المجاهدين.

وعلى طول خط الإمداد في “نتساريم” في مدينة غزة، استهدفت سرايا القدس تموضعات لجنود العدو الصهيوني وآلياته، بوابل من قذائف “الهاون”، كما بالقذائف من النوع نفسه،استهدفت كتائب شهداء الأقصى مقرّ قيادة “جيش” الاحتلال عند هذا المحور.

قد يعجبك ايضا