المقاومة الفلسطينية تشتبك مع قوات العدو الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة

موقع أنصار الله – متابعات – 10 محرم 1446هـ

اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات العدو الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة، وتنوعت المواجهات مابين إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة بآليات الاحتلال، لا سيما في مخيمات بلاطة وطولكرم وطوباس شمالي الضفة.

وأفادت قناة الميادين بأنّ “جيش” العدو اقتحم مخيم بلاطة شرقي نابلس في الضفة الغربية، بعد اكتشاف تسلل قوة إسرائيلية خاصة للمخيم، مؤكّدةً استمرار الاشتباكات المسلحة بين مقاومين وقوات العدو هناك.

وفي هذا السياق، أعلنت سرايا القدس في كتيبة نابلس، أنّ مقاتليها يواصلون التصدي لقوات العدو في محاور القتال في مخيم بلاطة ويستهدفون قوة إسرائيلية بشكلٍ مباشر.

من جهتها، أكّدت كتائب شهداء الأقصى أنّها تخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة، بعد اكتشاف قوة خاصة إسرائيلية تسللت إلى مخيم بلاطة.

وفي مدينة طوباس، أعلنت سرايا القدس في كتيبة طوباس ومجموعاتها في الفارعة، إيقاع مجموعة من مشاة العدو، فجر اليوم، في كمين محكم.

وبيّنت السرايا أنّ مقاتليها فجّروا خلال الاشتباكات في طوباس عدداً من العبوات الناسفة، مؤكّدةً إعطاب آلية عسكرية للاحتلال.

بدوره، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس- طوباس، أنها تمكّنت من استهداف قوات العدو الصهيوني المتوغلة داخل المدينة.

وتأتي هذه التصديات بعدما اقتحمت العدو الصهيوني فجر اليوم عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية، وسط تصدي المقاومين بالرصاص والعبوات الناسفة، واستشهد الشاب أدهم الباجر في البيرة خلال اقتحام القوات الإسرائيلية المدينة.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة شاب بالرصاص الحي في الُركبة خلال اقتحام قوات العدو مخيم بلاطة شرقي نابلس.

وبالتوزاي مع اقتحامات “جيش” العدو الصهيوني لمناطق متفرقة في الضفة الغربية، أفاد مراسلنا باقتحامات منظمة ومبرمجة من المستوطنين للمسجد الأقصى.

حماس: عملية طولكرم رد طبيعي
هذا وأُصيب 3 مستوطنين في عملية إطلاق نار عند مفترق “رامين” قرب بيت ليد شرق طولكرم شمالي غربي الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أكّده إعلام العدو.

وأوضح الإعلام الإسرائيلي أنّ “عملية إطلاق نار استهدفت مركبة مستوطنين، وأصابت ثلاثة منهم بجروح”، مشيرةً إلى أنّ “مُنفّذ العملية انسحب من المكان”.

ورداً على هذه العملية، قالت حركة حماس إنّ عملية إطلاق النار البطولية، التي وقعت شرقي طولكرم صباح اليوم وأدت إلى إصابة 3 مستوطنين، تأتي كرد فعل طبيعي على الجرائم الوحشية والمجازر البشعة التي تُرتكب في قطاع غزة، والانتهاكات المستمرة في الضفة الغربية.

ودعت حماس في بيان لها، أبناء الشعب في الضفة والقدس إلى مواصلة طريق المقاومة وتنفيذ مزيد من العمليات البطولية التي تستهدف جنود العدو الصهيوني ومستوطنيه.

قد يعجبك ايضا