القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة (Lobivia) بخليج عدن

موقع أنصار الله | صنعاء | 13 محرم 1446هـ –

أعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع اليوم الجمعة عن تنفيذ القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية في خليج عدن استهدفت سفينة (Lobivia) بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة .

وأكد إصابة السفينة بشكل مباشر بفضل الله بعملية مشتركة للقوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير ، مؤكداً أن استهداف السفينة (Lobivia) جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة

وأكد بيان القوات المسلحة اليمنية أن استمرار العدو الإسرائيلي في ارتكاب المجازر في غزة لن يدفعنا إلا للمزيد من عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم

وجدد الدعوة لكافة الشعوب العربية والإسلامية إلى تأدية واجباتها تجاه الشعب الفلسطيني والمشاركة الفاعلة في المعركة المصيرية والحتمية، مؤكداً أن عملياتنا بعون الله لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

وكانت القوات المسلحة أعلنت فجر اليوم تنفيذ سلاحُ الجوِّ المسيرُ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً تمثلتْ في استهدافِ أحدِ الأهدافِ المهمةِ في منطقةِ يافا المحتلة ما يسمى إسرائيلياً تل أبيب.

وأوضحت القوات المسلحة أن العملية نُفذتِ بطائرةٍ مسيرةٍ جديدةٍ اسمها “يافا” قادرةٍ على تجاوزِ المنظوماتِ الاعتراضيةِ للعدوِّ ولا تستطيعُ الراداراتُ اكتشافَها، وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح.

وأعلنت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ منطقةَ يافا المحتلةَ منطقةً غيرَ آمنةٍ وستكون هدفا أساسياً في مرمى أسلحتنا وإننا سنقومُ بالتركيزِ على استهدافِ جبهةِ العدوِّ الصهيونيِّ الداخليةِ والوصولِ إلى العمق.

 

تصاعد العمليات العسكرية 

ويوم الاثنين 15 يوليو نفذت القوات المسلحة اليمنية ثلاث عمليات عسكرية، الأولى نفذتْها القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ بعددٍ من الزوارقِ والطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ البالستيةِ استهدفتْ سفينة ” BENTLEY I ” في البحرِ الأحمرِ والعملية العسكرية الثانية استهدفتْ السفينة ” CHIOS Lion” النفطيةَ في البحرِ الأحمرِ بزورقٍ مسيرٍ ، فيما نفذت العملية ثالثة بالاشتراكِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ واستهدفتْ سفينةَ (Olvia).

في 14 يوليو أعلنت القوات المسلحة استهداف السفينةَ (MSC UNIFIC)) الإسرائيليةَ في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ، مضيفة أن سلاح الجوّ المسير نفذ عملية استهداف لعدد من الأهدافِ العسكريةِ للعدوِّ الاسرائيليِّ في مِنطقةِ أُمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بعددٍ من المسيرات.

ويوم 12 يوليو الجاري أعلنت القوات المسلحة استهداف السفينة(Charysalis) لمرتين في البحرِ الأحمرِ وبابِ المندب، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البالستيةِ والبحريةِ المناسبةِ والطائراتِ المسيرةِ.

كما استهدفت القوات المسلحة في 9 يوليو الجاري ثلاث سفن، الأولى السفينةِ( Maersk Sentosa ) الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ واستهدفت بعدد منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحة، والثانية السفينة( Marthopolis ) في البحرِ العربيِّ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة، والثالثة السفينة ( MSC Patnaree ) الإسرائيليةِ في خليجِ عدن وذلك بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ .

وأعلنت القوات المسلحة في 8 يوليو تمكنها بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق، من استهداف هدف حيوي في أم الرشراش جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ.

وفي 1 يوليو الجاري استهداف القوات المسلحة أربع سفن، الأولى سفينةَ( MSC Unific ) الإسرائيليةَ واستهدفت بالصواريخِ المجنحة في البحرِ العربيِّ والثانية سفينةَ ( Delonix ) النفطيةَ الأمريكية واستهدفت في البحر الأحمر بالصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ والثالثة سفينة الإنزالِ ( Anvil Point ) البريطانيةَ استهدفت في المحيطِ الهنديِّ بعدد من الصواريخِ المجنحةِ والرابعة سفينةَ ( Lucky Sailor ) واستهدفت في البحر الأبيضِ المتوسطِ بعدد من الصواريخ المجنحة.

وفي الـ2 من يوليو نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ هدفاً حيوياً في حيفا بعددٍ من الصواريخِ المجنحة.

 

قد يعجبك ايضا