فصائل المقاومة الفلسطينية تدين بشدة العدوان الإسرائيلي الغاشم على اليمن

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 14 محرم 1446هـ

عبرت حركات المقاومة الفلسطينية ، اليوم السبت، عن ادانتها واستنكارها للعدوان  الإسرائيلي الغاشم على اليمن.

وأدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، بأشد العبارات العدوان الصهيوني الغاشم على سيادة الجمهورية اليمنية ، واستهداف منشآت نفطية ومنشآت مدنية منها الميناء وشركة الكهرباء في ميناء الحديدة، ما أَوْقَع شهداء وجرحى بين المدنيين.

وعدّت حماس في بيان لها، مساء السبت، العدوان عربدة صهيونية وتصعيداً خطيراً، في محاولة يائسة لثَنْيِ قوى المقاومة الحرّة في أمتنا، عن أداء واجبها المقدس نحو القدس والشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لحرب إبادة نازية.

وعبرت عن التضامن الكامل مع الشعب اليمني وجماعة أنصار الله، ونعت شهداءهم، مثمنة مواقفهم الشجاعة وقرارهم الحاسم، بتقديم كل سبل الدعم والإسناد لشعبنا الفلسطيني المظلوم.

وحمّلت الاحتلال الصهيوني النازي، والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن التصعيد الذي تشهده المنطقة باستمرارها منح الاحتلال الغطاء السياسي والدعم العسكري المفتوح لارتكاب أفظع الجرائم والانتهاكات لكافة القوانين الدولية.

ودعت كل الدول، وقوى أمتنا العربية والإسلامية، إلى إدانة هذا العدوان الفاشي، والوحدة وحشد الطاقات والانخراط في مواجهة هذا الكيان الصهيوني الغاصب، حتى دحره عن أرض فلسطين، وأراضينا العربية المحتلة، وحماية مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

من جانبها أدانت حركة الجهاد الإسلامي العدوان الإسرائيلي على الشعب اليمني والذي استهدف منشآت مدنية وأدى إلى سقوط شهداء وجرحى، مؤكدة أن هذه الجريمة الصهيونية تؤكد أن الكيان المجرم يشكل خطراً على جميع شعوب الأمة العربية والإسلامية.

وأوضحت حركة الجهاد أن  العدوان الإسرائيلي لم يكن ليتم لولا الدعم الغربي السافر للكيان المجرم وعلى رأسه الدعم الأمريكي والبريطاني.

وأدانت ندين بشدة الحكومات التي سمحت لطائرات العدوان الصهيوني بالمرور في أجوائها لتنفيذ الجريمة، مؤكدة أن الهمجية الصهيونية لن تثني الشعب اليمني عن دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته، كما أشادت بمقاومة الشعب اليمني ومواقفه المشرفة وتضحياته في مساندة الشعب الفلسطيني.

 

العدو أخطأ الحسابات

 

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأشد العبارات العدوان الصهيوني الجبان الذي استهدف ميناء الحديدة في اليمن.. مؤكدة أن هذا العدوان لن يمر دون ردٍ قاسٍ ورادع.

وقالت الجبهة في بيان صحفي لها مساء اليوم السبت: “ننعي بكل فخر واعتزاز شهداء العدوان، متمنين الشفاء العاجل للجرحى، ومعربين عن تضامننا الكامل مع الشعب اليمني الصامد في وجه هذا العدوان الغاشم، الذي يجري بتنسيقٍ مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتواطؤ بعض الدول العربية التي خانت القضية الفلسطينية، وفتحت أجواءها للطيران الصهيوني لتنفيذ ضرباته الجبانة”.

وأكدت أن الشعب اليمني البطل وقواته المسلحة الباسلة، أثبت أنه لن يتراجع أمام هذا العدوان الغاشم، والذي لن يثنيهم عن مواصلة الدفاع عن أرضهم وسيادتهم، كما سيزيدهم إصراراً على مواصلة استنزاف العدو الصهيوني وحلفائه وقوفاً إلى جانب فلسطين ومقاومتها.

وأضافت: إن الكيان الصهيوني بعدوانه على اليمن قد أخطأ في تقديراته عندما اعتقد أن هذا العدوان سيمر دون عقاب، فهذا العدو الجبان والغادر حتماً سيدفع ثمناً باهظاً، وسيتلقى في الساعات القادمة ضربات موجعة تلقنه درساً لن ينساه ليس فقط من الجيش اليمني، إنما من فصائل محور المقاومة وجبهات الإسناد.

وشددت الجبهة الشعبية في بيانها على أن اليمن سيبقى حراً كريماً وعصياً على الانكسار، وشوكةً دائمة في حلق الصهاينة والأمريكان وأنظمة الرجعية العربية، وأن الشعب اليمني الذي صمد على مدار سنوات من العدوان والحصار؛ لا يمكن أن يُهزم وسيواصل كفاحه ونضاله بلا تراجع .

فشل عسكري واستخبارات للعدو

 

وقالت كتائب المجاهدين الفلسطينية، إن العدوان الصهيوني الجديد على اليمن “امتداد للعدوان الدولي المستمر على أهلنا في اليمن إثر مواقفهم المشرفة المناصرة لفلسطين”.

وقالت الكتائب في بيان لها مساء اليوم السبت: إن “هذا العدوان الغاشم يأتي بعد الفشل والعجز العسكري والاستخباري الذي ألحقه مجاهدو اليمن بكيان الكيان، لا سيما عملية المسيرة البطولية التي دكت رأس الشر في تل أبيب”.

وأوضحت أن العدوان على اليمن جاء أيضًا بعد العجز الدولي عن وقف الحصار البحري الذي فرضه اليمن على كيان العدو الصهيوني.

وثمّنت موقف اليمن الراسخ والثابت؛ شعبا وقيادة وجيشاً، من نصرة شعب فلسطين في غزة “بالرغم من التآمر والحصار والعدوان الدولي والصهيو أمريكي المتواصل”.

واستطردت حركة المجاهدين في بيانها بالقول: “لن تفلح حكومة الكيان الفاشية في استعادة الردع أو ترميم هيبتها وصورتها التي تم تمريغها بفعل ضربات المقاومة الفلسطينية والقوات اليمنية وباقي أطراف محور المقاومة، وعلى الكيان أن ينتظر المزيد من الضربات”.

 

مطلوب وحدة الأمة

 

وذكرت لجان المقاومة في فلسطين، في تصريحات صحفية نشرتها عبر منصتها على “تيليغرام”: إن “العدوان الصهيوني على اليمن الشقيق عدوان على كل مكونات الأمة”.

وشددت لجان المقاومة، على أن “العدوان الإجرامي لن يكسر إرادة الشعب اليمني وقواته المسلحة عن مواصلة دعمها وإسنادها لشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة”.

وتابعت: “هذا العدوان البربري على الشعب اليمني لن يفلح بترميم صورة الكيان الهشة وضعفه وإذلاله بعد عملية قصف يافا والتي حطمت وسحقت بقايا غطرسته وعنجهيته وهيبته”.

وطالبت “لجان المقاومة”، مكونات الأمة بالوحدة والاصطفاف في خندق المقاومة واللحاق بمعركة العزة والشرف التي يخوضها شرفاء وأحرار الأمة ومحورها المقاوم منذ 10 أشهر.

وحيّت “يمن الشجاعة والنخوة والصمود”، والشعب اليمني الشقيق وكافة مجاهدي القوات المسلحة اليمنية.

أما الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فذكرت أن الكيان الصهيوني بعدوانه على اليمن أخطأ تقديراته عندما اعتقد ان هذا العدوان سيمر دون عقاب، مضيفة أن هذا العدو الجبان سيدفع حتمًا ثمنًا باهظًا، وسيتلقى في الساعات القادمة ضربات موجعة تلقنه درسًا لن ينساه، مؤكدة أن الشعب اليمني الذي صمد على مدار سنوات من العدوان والحصار لا يمكن ان يُهزم وسيواصل كفاحه ونضاله بلا تراجع.

 

 

قد يعجبك ايضا