وزير الكهرباء يؤكد التمكن من إطفاء الحرائق في خزانات الوقود بالحديدة والبدء في إعادة تأهيل محطة الكهرباء

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 15 محرم 1446هـ

أكد وزير الكهرباء في حكومة تصريف الأعمال د. محمد البخيتي في تصريح للمسيرة، مساء اليوم الأحد، أن خلية العمل والإنقاذ في الوزارة عملت منذ غارات العدو الإسرائيلي على محطة رأس كتيب على محاصرة الحرائق في خزانات المازوت بعيداً عن أجهزة المحطة وتمكنت بفضل الله خلال أقل من 24 ساعة على إطفاء الحرائق في خزانات المازوت بمحطة رأس كتيب.

وأوضح وزير الكهرباء أن العمل جار على إعادة تأهيل محطة رأس كثيب عبر فرق عمل فنية متخصصة تعمل على مدار الساعة، مؤكدا أن التيار الكهربائي عاد بشكل متدرج ومتصاعد إلى محافظة الحديدة بجهود المهندسين وفرق العمل، لافتا إلى أن التيار الكهربائي يعمل حاليا عن طريق محطات كهرباء باجل والحالي وستدخل محطة رأس كتيب الخدمة مرة أخرى خلال الأيام القادمة.

 

من جانبه أكد محافظ الحديدة اللواء محمد عياش قحيم أنه يتم العمل بشكل جماعي مع قيادات الدولة التي شكلت غرفة عمليات بالمحافظة لمعالجة الأضرار وإعادة تأهيل الأماكن المقصوفة، موضحا أن أبناء تهامة لهم الشرف أنهم اليوم رأس الحربة في مواجهة العدو الإسرائيلي ونصرة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن غارات العدو الإسرائيلي الاستعراضية لن تثنينا عن مواصلة دعم المقاومة الفلسطينية وإسناد الشعب الفلسطيني.

 

من جهته أكد نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر م. نصر النصيري أن ميناء الحديدة يعمل بكامل طاقته الاستيعابية وأن العمل جار على مدار الساعة لاستقبال كافة السفن، مؤكدا أنه لا قلق على سلسلة التوريدات وإمدادات الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

أما مدير عام شركة النفط بالحديدة م. عدنان الجرموزي فأكد أن الشركة تواصل  بصورة طبيعية تموين المحطات باحتياجاتها من المشتقات النفطية ولا داعي للقلق، موضحا أن خلية العمل والإنقاذ تعمل على مدار الساعة لإصلاح الأضرار بعد السيطرة على معظم الحرائق.

 

 

قد يعجبك ايضا