9955 معتقلا بالضفة المحتلة منذ “طوفان الأقصى”

موقع أنصار الله – متابعات – 1 صفر 1446هـ

اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الإثنين، 25 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم طفلان، وأسرى سابقون.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظتي الخليل، ورام الله، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات نابلس، بيت لحم، وجنين، على ما أفاد بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

وإلى جانب ذلك تواصل قوات العدو تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال عمليات الاعتقال، يرافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل الفلسطينيين.

وبلغت حصيلة الاعتقالات منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” بالسابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، أكثر من 9955، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائنا.

ومن الجدير ذكره أن حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السياسات الثّبتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات العدو، كما أنها من أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعي التي تشكل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف الفلسطينيين، في ظل العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في غزة.

يذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

قد يعجبك ايضا