الرئيس الإيراني: يحق لنا الرد.. ولن نصمت أمام الاعتداء على سيادتنا

موقع أنصار الله – متابعات – 3 صفر 1446هـ

أكّد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، اليوم الأربعاء، “حق إيران في الرد المتناسب على جريمة الاحتلال الإسرائيلي في طهران”.

وخلال اتصال هاتفي بنظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أضاف بزشكيان أنّ “إيران لن تصمت أمام الاعتداء على سيادتها”.

وأوضح الرئيس الإيراني أنّ بلاده “لطالما أدّت دوراً محورياً في إرساء السلام والأمن ومنع التصعيد، لكنّ الكيان الصهيوني بعدوانه على الشعب الفلسطيني واغتيال الشهيد إسماعيل هنية، بصفته ضيفاً دبلوماسياً في طهران، يبحث عن التصعيد وإشعال النار في المنطقة”.

وفي السياق، أشار بزشكيان إلى أنّ الولايات المتحدة والغرب “يتخذان معايير مزدوجة تجاه أحداث المنطقة”، مبيّناً أنّ “الولايات المتحدة والدول الأوروبية تصمت إزاء هذه الجرائم، ولا تدينها، ما يشجع الكيان على ارتكاب المزيد منها”.

كما أكّد بزشكيان لماكرون أنّ الهدوء “لن يرجع إلى المنطقة طالما تستمر إسرائيل في جرائمها ويستمر الدعم الغربي الشامل لها”، لافتاً إلى أنّ “على الدول الغربية وقف إمداد الكيان بالمال والسلاح إذا كانت جادة في مواقفها تجاه وقف التصعيد في المنطقة فعليها وقف إمداد الكيان بالمال والسلاح”.

وفي وقتٍ سابق، أكّد الرئيس الإيراني، خلال لقائه وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، أنّ كيان الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خطأً كبيراً باغتياله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مشدداً على أنّ هذا لن يمر دون رد.

يأتي ذلك فيما تترقّب “إسرائيل” وحلفائها الغربيين، بالإضافة إلى دول المنطقة الردّ الإيراني المرتقب على كيان الاحتلال، وما سيكون له من تبعات.

وأمس، شدّد المتحدث باسم حرس الثورة في إيران، العميد علي محمد نائيني، على أنّ “الصهاينة لا يعلمون متى سيتلقون الرد، وفي أي ساعة، وأي يوم، وأي أسبوع، وكيف سيكون”.

وفي سياق متصل، أكد قائد حرس الثورة، اللواء حسين سلامي، أنّ كيان الاحتلال الإسرائيلي “سيتلقى رداً قاصماً” على اغتيال القائد هنية.

قد يعجبك ايضا