القوات المسلحة تستهدف سفينة (Contship Ono) ومدمرتين أمريكيتين(كول ، لابون) في البحر الأحمر

موقع أنصار الله – صنعاء – 3 صفر 1446هـ

 

نفذت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأربعاء، عمليات عسكرية نوعية تمكنت خلالها من استهداف سفينة تجارية مرتبطة بالعدو الإسرائيلي ومدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر.

وأكدت القوات المسلحة في بيان لها، أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والقوات البحرية نفذت _بعونِ اللهِ تعالى _عملية عسكرية مشتركة استهدفتْ سفينةَ (Contship Ono) في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرة، مضيفة أن الإصابة  كانت دقيقة بفضل الله.

وأوضحت أن استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظرِ الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، مضيفة أن العمليات العسكرية تأني في إطار الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه والرد على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

بارجتان أمريكيتان

كما أعلنت القوات المسلحة أن سلاح الجو المسير نفذ عملية عسكرية نوعية استهدفت المدمرةَ الأمريكيةَ “كول” في خليج عدن وذلكَ بعدد من الطائرات المسيرة ، مضيفة أن العملية حققت هدفها بنجاح.

 

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أن القوات البحرية نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت المدمرة الأمريكيةَ “لابون” بعددٍ من الصواريخِ الباليستية.

وأوضحت أن استهداف المدمرتين الأمريكيتين جاء أثناء عبورِهما منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية باتجاه شمال البحرِ الأحمرِ في إطارِ تقديمِ الحمايةِ العسكريةِ الأمريكيةِ للعدوِّ الإسرائيلي ، مؤكدة أن من نتائجِ العملياتِ فشلُ المدمرتينِ في التصدي الكاملِ للصواريخِ والمسيراتِ ونجاح عدد من المسيرات والصواريخ في  تحقيقِ أهدافِها بفضل الله.

وجددت القوات المسلحة اليمنية التأكيد على  أن كافة التحركات العسكرية الأمريكية في منطقة العملياتِ البحرية دعماً للعدوِّ الإسرائيليِّ تعتبر تحركات معاديةً ولن تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في استهدافِ تلكَ التحركاتِ وبكافةِ الوسائلِ المتاحة.

وأهابت القوات المسلحة اليمنية بكافة شعوب أمتِنا العربية والإسلامية إلى الانتصارِ لفلسطينَ وغزةَ والشهيدِ القائدِ إسماعيل هنيّة، وذلك بالتحركِ العمليِّ لرفضِ التحركاتِ العسكريةِ الأمريكيةِ ورفضِ كلِّ أشكالِ الدعمِ للعدوِّ الإسرائيلي.

كما أكدت القوات المسلحة اليمنية أن عملياتها ضمن معركة الفتح الموعودِ والجهادِ المقدسِ مستمرةٌ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

 

 

استهداف 170 سفينة و49 قطعة عسكرية بحرية

 

وخلال الفترة بين نوفمبر 2023 ويوليو الفائت استهدفت القوات المسلحة اليمنية 170 سفينة لها ارتباط بالعدو الإسرائيلي، ومن بين السفن المستهدفة 41 سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي، تم استهداف 7 منها في المحيط الهندي و6 في البحر العربي و8 في خليج عدن و18 في البحر الأحمر و2 في الأبيض المتوسط.

كما استهدفت القوات المسلحة 72 سفينة أمريكية، وجرى استهداف 47 سفينة منها في البحر الأحمر و19 في خليج عدن و4 في البحر العربي و2 في المحيط الهندي.

أما السفن البريطانية المستهدفة فبلغت 12 بريطانية، تم استهداف 7 منها في البحر الأحمر و4 في خليج عدن وواحدة في المحيط الهندي.

 

وفيما يتعلق بالسفن المنتهكة لقرار حظر وصول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة فقد استهدفت القوات المسلحة اليمنية 45 سفينة، منها 22 سفينة في الأحمر و8 في العربي وخليج عدن و2 في المحيط الهندي و13 في الأبيض المتوسط، وتوزعت السفن على 44 سفينة حاويات، و36 بضائع سائبة، و28 ناقلات نفط وكيماويات و13 سفن شحن عامة.

في ذات السياق فقد بلغت القطع العسكرية المستهدفة في عمليات القوات المسلحة 49 سفينة شحن عسكرية وفرقاطات ومدمرات حربية وحاملة طائرات.

 

 

قد يعجبك ايضا