اللجنة البرلمانية تقر جملة من التوصيات حول برنامج حكومة التغيير والبناء

موقع أنصار الله – صنعاء – 13 صفر 1446هـ

عقدت اللجنة البرلمانية الخاصة المشكلة من مجلس النواب لاستيعاب ملاحظات أعضاء المجلس على برنامج حكومة التغيير والبناء اجتماعاً لها مساء اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس – رئيس اللجنة عبدالسلام صالح هشول، بحضور الجانب الحكومي.
وفي الاجتماع رحب نائب رئيس مجلس النواب – رئيس اللجنة بالنائب الأول لرئيس حكومة التغيير والبناء العلامة محمد مفتاح وأعضاء الحكومة، مؤكداً أهمية توحيد الجهود والتعاون البرلماني، الحكومي في مناقشة القضايا ذات الصلة.
ووجه الشكر والتقدير للحكومة على سرعة إعداد برنامجها وتقديمه إلى مجلس النواب .. مشيراً إلى أن استيعاب الملاحظات المقدمة من أعضاء المجلس من شأنها إثراء البرنامج والاستفادة من التجارب السابقة.
ولفت هشول إلى أهمية أن يؤدي الإعلام دوره المسؤول والمواكب لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحجم تضحيات الشعب اليمني بقيادته الحكيمة وتوحيد الرسالة الإعلامية والابتعاد عن المناكفات التي لا تخدم إلا أعداء الوطن والأمة، والعمل على إرساء قواعد العمل المؤسسي والعمل بروح الفريق الواحد وتحديد مكامن الضعف والقصور ومعالجة الاختلالات أينما وجدت.
من جانبه أكد نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي، أهمية أن يتضمن البرنامج تعزيز وتشجيع فرص الاستثمار والتصنيع المحلي والاعتماد على الخامات المحلية بدلاً عن استيرادها.
وشدد على وضع خطة متكاملة للإنتاج الزراعي وتسويق المنتجات الزراعية المحلية وتطوير برامج التعليم العالي، وبرامج التعليم المهني لتغطية احتياجات سوق العمل ومراعاة مواكبة التشريعات فيما يتعلق بمكافحة الجرائم الإلكترونية.
بدوره وجه النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة مفتاح الشكر لرئيس وأعضاء اللجنة البرلمانية الخاصة باستيعاب ملاحظات أعضاء المجلس على برنامج حكومة التغيير والبناء سواء في الجلسة الصباحية أو المسائية حول القضايا المشار إليها وأهمية استيعابها.
وأقر الاجتماع استيعاب الملاحظات وصياغة التوصيات التي سيتم تضمينها في التقرير الذي سيقدم للمجلس.

قد يعجبك ايضا