المقاومة الفلسطينية تفجّر حقل ألغام بقوات العدو الصهيوني في دير البلح.. وتستهدف تجمعاته في “نتساريم”

موقع أنصار الله – متابعات – 20صفر 1446هـ

تواصل المقاومة في قطاع غزة التصدي لقوات العدو الصهيوني في قطاع غزة، وذلك في اليوم 323 من ملحمة “طوفان الأقصى”، وخصوصاً في دير البلح، وسط القطاع.

وفجّرت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، حقل ألغام أُعدّ مسبقاً في عدد من آليات العدو الصهيوني ومعداته الهندسية في منطقة المواقع العسكرية، شرقي دير البلح، حيث هبط الطيران المروحي الصهيوني من أجل عمليات الإجلاء.

وفي المنطقة نفسها، استهدفت كتائب القسّام ناقلة جند صهيونية، بقذيفة “الياسين 105”.

بدورها، أطلقت كتائب شهداء الأقصى قذيفةً مضادةً للدروع على ناقلة جند صهيونية من نوع “نمر”، في حي تل السلطان، غربي رفح، جنوبي القطاع، محققةً إصابةً مباشرة.

واستهدفت كتائب شهداء الأقصى تجمعات العدو وآلياته في محور “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة، بصاروخين من نوع “107”، وقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وفي عملية مشتركة، استهدفت كتائب “شهداء الأقصى” وألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، تجمعات لقوات العدو الإسرائيلي في شرقي دير البلح، بقذائف “الهاون” النظامي، عيار 60 ملم.

وفي عملية مشتركة أخرى، استهدفت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وكتائب الأنصار، الجناح العسكري لحركة الأحرار الفلسطينية، مقر قيادة وسيطرة وخطوط إمداد تابعة للعدو في “نتساريم”، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، للمرة الثانية خلال 48 ساعة.

وبينما تواصل المقاومة تكبيد قوات العدو الصهيوني الخسائر الفادحة، أقرّ “جيش العدو” الإسرائيلي، أمس الجمعة، بمقتل جندي برتبة عريف أول في الاحتياط، من كتيبة الاستطلاع 6310 التابعة للواء 16، في وسط قطاع غزة.

وأعلن “جيش” العدو إصابة 7 جنود آخرين كانوا مع القتيل، 4 منهم يعانون جروحاً خطيرة، بينما إصابات الآخرين متوسطة.

وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع إعلان إذاعة “جيش” العدو الصهيوني ارتفاع عدد الجنود القتلى إلى 695 منذ بداية الحرب، إلى جانب إصابة 4357، بينهم 645 إصاباتهم بليغة، و185 لا يزالون قيد العلاج.

 

قد يعجبك ايضا