البحرية اليمنية تؤكد الاشتباك مع فرقاطة أوروبية حاولت الدفاع عن السفينة(SOUNION)

 

 

كشفت البحرية اليمنية، اليوم الاثنين، عن خوضها اشتباك مباشر مع فرقاطة أوروبية حاولت افشال عملية استهداف السفينة اليونانية (SOUNION) في البحر الأحمر.

وأكد مصدر في قوات البحرية اليمنية لقناة المسيرة أن فرقاطة أوروبية حاولت اعتراض الهجوم على السفينة اليونانية SOUNION في البحر الأحمر قبل فرارها، موضحة أن الفرقاطة الأوربية اعترضت الزورق الهجومي الأول فتحول الهجوم نحوها وجرى مهاجمتها بزورق ثان عندما استشعر طاقم الفرقاطة أن الهجوم تحول نحوهم قرروا الفرار وأجلوا طاقم السفينة سونيون معهم.

وجدد المصدر البحري التحذير للسفن من التلاعب بأجهزة التعارف ما يجعلها معرضة للاستهداف، مؤكدا أن السفن المستهدفة معلومة سواء أطفأت أو شغلت أجهزة التعارف وما عداها فهي آمنة وتستطيع الملاحة في منطقة عملياتنا.

وأكد المصدر البحري الاستمرار في تطوير القدرات العسكرية إسنادا لغزة وللشعب الفلسطيني ودفاعا عن بلدنا بوجه العدوان الأمريكي البريطاني.

ويوم الخميس أعلنت القوات المسلحة في بيان أنها تمكنت من تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحرِ الأحمرِ وخليجِ عدن، العمليةُ الأولى استهدفتْ سفينةَ ( SOUNION) النفطية التابعةَ لشركةٍ تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ وانتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، والعملية العسكرية الثانية استهدفتْ سفينةَ ( Sw North Wind I) التابعةً لشركةٍ تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ وانتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وزع الإعلام الحربي للقوات المسلحة اليمنية، الجمعة، مشاهد استهداف القوات البحرية اليمنية السفينة اليونانية SOUNION وإحراقها في البحر الأحمر والتي قامت الشركة المالكة لها بانتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فسلطين المحتلة.

وأظهرت المشاهد لحظة انفجار السفينة بعد تفخيخها بألغام شديدة الانفجار، ما أحدث انفجارا هائل وسط السفينة.

 

وكانت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، قد أجرت تحليلا، السبت، لمشاهد إحراق ناقلة النفط اليونانية (سونيون) في البحر الأحمر.

وذكرت الوكالة، في تقرير أن التحليل أشار إلى أن “ثلاثة انفجارات متزامنة ضربت سطح السفينة سونيون”.

وأضافت أن “هذا يشير إلى هجوم تم تنفيذه باستخدام متفجرات مزروعة، وليس ضربة بصاروخ أو طائرة بدون طيار”.

ونقلت الوكالة عن مسؤول دفاعي أمريكي اشترط عدم كشف هويته قوله “إن المسؤولين الأمريكيين كانوا على علم بالحرائق ويواصلون مراقبة الوضع”.

وقالت صحيفة “فايننشال تايمز” الأمريكية، في تقرير إن “تفجير السفينة يمثل تكتيكاً جديداً للحوثيين، فمنذ بدأت الجماعة حملتها في نوفمبر الماضي، أغرقت سفينتين- السفينة (روبيمار) التي هوجمت في فبراير، والسفينة (توتور) التي هوجمت في يونيو- ومع ذلك، لم يسبق للحوثيين أن فجروا سفينة مهجورة عمداً”، بحسب الصحيفة.

يوم أمس أظهرت صور حديثة ملتقطة عبر الأقمار الصناعية استمرار حرائق سفينة “SOUNION” في البحر الأحمر، وبعد عدة أيام أظهرت الأقمار الصناعية مشاهد مستمرة للحرائق التي لا تزال مشتعلة في السفينة، مما يعكس الأضرار الكبيرة التي لحقت بها.

قد يعجبك ايضا