قوات العدو الإسرائيلي تطلق النار على المزارعين شرق قطاع غزة

 

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||    استهدفت قوات العدو الإسرائيلي المتمركزة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة صباح اليوم المزارعين والأراضي الزراعية القريبة من الحدود، دون وقوع إصابات.

 

وذكرت وكالة أنباء /صفا/ الفلسطينية أن بعض المواقع العسكرية الإسرائيلية المقامة على أراضي المواطنين جنوب القطاع فتحت نيران أسلحتها الرشاشة، تجاه الأراضي الزراعية.

 

ولفتت  إلى أن إطلاق النار تركز شرقي بلدات الفخاري والقرارة وعبسان الجديدة: تزامنا مع استئناف جيش العدو لعمليات التجريف وإقامة سواتر ترابية داخل الحدود، وقيام طائرات زراعية برش مبيدات.

 

ونوهت إلى أن إطلاق نار مماثل من المواقع القريبة من موقع صوفا العسكري شمالي شرقي رفح، تجاه الأراضي الزراعية، تزامنا مع وجود حفريات وأعمال تجريف وإقامة سواتر ترابية شرقي حي النهضة.

 

وفي تطور أمني أخر اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم خمسة مواطنين فلسطينيين، في الضفة الغربية.

 

وذكرت مصادر محلية إن قوات العدو اعتقلت اثنين من المواطنين في قرية / صوريف/ بدعوى حيازة أسلحة، كما اعتقلت ثلاثة آخرين قرب قرية /دير قديس/، زاعمة أنهم كانوا يحاولون مهاجمة جدار الفصل الاسرائيلي العنصري في الضفة الغربية .

 

من جهة أخرى، اقتحمت قوات العدو فجر اليوم مدينة /سلفيت/، شمالي الضفة الغربية، وقرية /بورين/، جنوب نابلس، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

وقالت المصادر إن عددا من آليات العدو جابت شوارع /سلفيت/، فيما اقتحمت بعض الدوريات قرية /بورين/، بالتزامن مع نصب كمائن في محيط الطريق المؤدي الى الشارع الالتفافي جنوبي القرية.

قد يعجبك ايضا