العفو الدولية تدعو الاتحاد الأوروبي لفرض حظر على تزويد العدو الصهيوني بالأسلحة

موقع أنصار الله – متابعات – 24 صفر 1446هـ

دعت منظمة العفو الدولية، دول الاتحاد الأوروبي إلى عدم تزويد “العدو الصهيوني” بالأسلحة، في رسالة موجهة إلى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

وحثت المنظمة، الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، إلى “عدم الاستثمار أو التجارة مع المستوطنات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة”، والتي اعتبرتها محكمة العدل الدولية في لاهاي غير قانونية بحسب رأي استشاري صدر أخيرا.

وتأتي دعوة المنظمة لتشديد سياسة الاتحاد الأوروبي قبل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل لمناقشة العدوان على غزة.

وفي تموز/يوليو الماضي، أفادت محكمة العدل الدولية، بأن “احتلال العدو الصهيوني للأراضي الفلسطينية لمدة تقارب 60 عاما ينتهك القانون الدولي ويجب إنهاؤه في أسرع وقت ممكن”.

وأشارت المحكمة، في رأي تاريخي من أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة ، إلى أن سياسة الاستيطان الصهيونية تشكل فعليا ضمًا غير قانوني.

وقالت “إن أعضاءها، بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي، يتحملون مسؤولية عدم دعم سياسة الاحتلال ،أو قبول الوضع الراهن الذي أنشأه العدو الصهيوني”.

 

وأشارت المنظمة في رسالتها إلى بوريل، إلى أن دول الاتحاد الأوروبي، من خلال “تزويد العدو الصهيوني بالأسلحة والتكنولوجيا والمعدات”، لا تفي بهذه المسؤولية.

قد يعجبك ايضا