الجيش السوري يسيطر على بئر المر ومفرق القريتين بريف حمص

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || حققت وحدات الجيش السوري العاملة في دير الزور مدعومة بسلاح الجو السوري والروسي تقدما في منطقة المقابر بالمدينة بعد تكبيد عناصر تنظيم “داعش” التكفيري خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.
 
وحسب الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” ، أشار مصدر عسكري إلى أن “الطيران الحربي السوري والروسي كثف ضرباته على مواقع انتشار وتحرك إرهابيي تنظيم داعش في محيط مطار دير الزور ومنطقة المقابر وجنوب حي العمال مقدماً الإسناد الناري لعمليات القوات البرية”.
 
وبيّن المصدر أن “الضربات الجوية أدت إلى تدمير عشرات الآليات والعربات المدرعة للتنظيم الإرهابي ومقتل العديد من أفراده”.
 
وفي دير الزور تقدمت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة في منطقة المقابر بدير الزور وتمكنت من عزل عدد من النقاط في منطقة الخرق “التي تسلل إليها عناصر تنظيم داعش في وقت سابق”، وقد تم تكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.
وتخوض وحدات الجيش والقوات المسلحة السورية بالتعاون مع القوات الرديفة منذ عدة أيام معارك عنيفة مع عناصرتنظم “داعش” بإسناد من الطيران الحربي السوري والروسي دفاعا عن عشرات آلاف المواطنين في الأحياء السكنية بمدينة دير الزور.
الى ذلك ، استعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السيطرة على بئر المر ومفرق القريتين الاستراتيجي في ريف حمص الشرقي بعدما كبدت عناصر تنظيم “داعش” خسائر كبيرة في العتاد والأفراد.
وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة نفذت صباح اليوم عمليات مركزة على تجمعات وتحصينات عناصر “داعش” في ريف حمص الشرقي استعادت من خلالها السيطرة على “مفرق القريتين” الاستراتيجي شمال شرق المدينة بنحو 25 كم.
 
وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن القضاء على العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري وتدمير عدة عربات بعضها مدرع ومزود برشاشات.
قد يعجبك ايضا