حرائر مديريات المربع الشمالي بالحديدة يحتشدن لإحياء ذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – الحديدة – 11 ربيع أول 1446هـ

شهدت ساحة ميدان الشباب في مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة، عصر اليوم السبت ، احتفالية كبرى لحرائر مديريات المربع الشمالي بالمحافظة، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وهتفت المشاركات في ساحة الاحتفال، بشعارات الولاء والانتماء للنبي محمد، والتمسك بمنهجه، وعبرن عن الابتهاج بمولد خير البشرية النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم من بُعث رحمة للعالمين وأخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الضلالة إلى الهدى.
وأكد الحشد النسائي، أن يوم مولد النبي هو يوم استثنائي في حياة الأمة الإسلامية والبشرية عامة، مؤكدا أن الاحتفاء بالمولد النبوي احتفال بمولد قائد عظيم ومعلم وملهم للعالمين ، والذي نقل الأمة من التمزق إلى التوحد ومن عبادة البشر إلى عبادة رب البشر وحده لا شريك له.
وعبرت حرائر المديريات الشمالية عن الاعتزاز بإحياء ذكرى مولد الرحمة المهداة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة وتجسيد قيمه ومبادئه في السلوكيات والتعاملات والسير على نهجه في كل أمور الحياة.
ورفعت المشاركات الرايات والشعارات التي تجسد عظمة الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، في دلالة على أهمية العودة إلى الدين الإسلامي الحنيف والمنهج القرآني وسيرة النبي الأكرم.
وأكدت الكلمات التي ألقيت في الاحتفال، أن من يبدعون الاحتفال بالمولد النبوي هم من يغيظهم التمسك بنهج الرسول وتوقيره وتعظيمه ومن يسعون إلى تمزيق الأمة من خلال فصلها وإبعادها عن ارتباطها الوثيق بهويتها ودينها الإسلامي الحنيف ومعلمها وقائدها النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وتطرقت الكلمات، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم لاستلهام الدروس والعبر من سيرة نبي الرحمة وهادي الأمة وتجسيدها في الحياة.
وأشارت إلى أن الاحتفاء بمولد خير البرية يعتبر من التوقير وترسيخ مكانته العظيمة في النفوس، مؤكداً أن الشعب اليمني يتفرد في التعظيم والاحتفاء بالنبي الأكرم على سائر بلدان وشعوب الأمة الإسلامية وهو دليل على ارتباط هذا الشعب بنبيه والسير على نهجه واستحقاقه لشهادة الرسول بأنه شعب الإيمان والحكمة.
واستعرضت نبذة من حياة النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم ودوره الجهادي في مواجهة الباطل ونشر الدين الإسلامي القائم على العدل والمساواة ومقارعة الظلم والاستكبار والاستبداد ودور اليمنيين في نشر رسالة الإسلام ونصرة النبي الأكرم.
ولفتت إلى أن الاحتفال بذكرى مولد خير البشرية احتفال برمز وعنوان الوحدة وبالقيم والأخلاق التي جسدهاّ، مشيرة إلى أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يحظى بحب وتعظيم اليمنيين أكثر من غيرهم من الشعوب الإسلامية فهم أحفاد الأنصار وشعب الحكمة والإيمان.
تخللت الاحتفالية، التي نظمتها الهيئة النسائية الثقافية العامة، قصائد شعرية ووصلات إنشادية معبرة عن عظمة الاحتفال بيوم مولده عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

قد يعجبك ايضا