حفل خطابي في محافظة الحديدة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

موقع أنصار الله – الحديدة – 18 ربيع أول 1446هـ

نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة بمحافظة الحديدة، اليوم السبت ، حفلا خطابيا بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر، تحت شعار ” حرية واستقلال”.
وفي الحفل الذي حضره نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية ناصر المحضار ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، أشاد عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم بدور قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي استطاع بكل حكمة وحنكة واقتدار أن يقود هذه الثورة الشعبية ويمضي بها ومعه كافة المخلصين من أبناء الوطن، من أجل تحقيق أهدافها الوطنية وفي مقدمتها الحرية والاستقلال.
ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر عبرت بكل وضوح عن طموحات الشعب اليمني، وشكلت في ذات الوقت فاتحة لانتصارات عظيمة، يسطرها أبناء اليمن نصرة للشعب الفلسطيني ودعماً لقضيته ومظلوميته ومقاومته الباسلة.
وأشار إلى أن العيد العاشر لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر يأتي والشعب اليمني يسجل إنجازا نوعيا لهذه الثورة وفصلا آخر من الصمود المشرف والمتميز في الدعم والإسناد الحقيقي الرسمي والشعبي للمقاومة الفلسطينية منذ بدء معركة “طوفان الأقصى”.
وأكد مكرم، أن الاحتفاء بالثورة يجسد الانتصار لأهدافها والمضي على درب النضال والكفاح لرسم ملامح المستقبل وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في بناء دولة قائمة على العدالة وسيادة القانون وقادرة على الدفاع عن الوطن ومقدراته وسيادته واستقلاله.
وخلال الاحتفالية التي حضرها وكلاء المحافظة محمد حليصي ومحمد النهاري وعلي كباري، لفت رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الاهدل، إلى أن ما تحقق لليمن من إنجازات على كافة المستويات في ظل ثورة 21 سبتمبر وصولا إلى المكانة التي يحتلها اليوم بوقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني ونصرة قضايا الأمة.
وأكد أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر الخالدة منجز استثنائي في حياة الشعب اليمني الصامد، كونها أعادت البلد إلى مسار الحرية والكرامة بعد أن رهن العملاء مصيره للخارج مقابل مصالحهم الضيقة.
واعتبر الدكتور الأهدل، هذه الثورة محطة مهمة وعلامة فارقة في تاريخ الشعب اليمني، تجسد إرادة اليمنيين في رفض الغطرسة والتبعية لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني وأدواتها في المنطقة.
وعبر رئيس جامعة الحديدة، عن الاعتزاز والفخر بما تحقق للوطن من مكاسب وإنجازات في التطوير العسكري، والتي جسدتها العروض العسكرية والأمنية كنتاج لعشر سنوات من البناء ومواجهة التحديات والصعوبات.
تخلل الحفل الذي حضره رئيسا النيابة العامة القاضي هادي عيضة ومحكمة الاستئناف القاضي عبداللطيف نصار ، قصيدة وأوبريت ورقص شعبي من الموروث التهامي.

قد يعجبك ايضا