سفينة إمداد وقود حربية أميركية تتعرض إلى “أضرار” بالبحر العربي

أكدت شبكة “MSN” الأميركية تعرض سفينة إمداد وقود حربية أميركية إلى “أضرار” خلال قيامها بمهامها في “الشرق الأوسط “يوم الإثنين.. مشيرة إلى أن  البحرية الأميركية لم تكشف عن طبيعة الحادث الذي تعرضت له السفينة “يو أس أن اس بيغ هورن” في مياه بحر عمان.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية عن مسؤولين قولهم إن “سفينة تموين تابعة للبحرية الأمريكية تعمل في الشرق الأوسط تعرضت لأضرار في حادث قيد التحقيق”.
وأضاف المسؤولون أن السفينة هي (يو إس إن إس بيج هورن)، مشيرين إلى أنها تقوم بتزويد مجمعة حاملة الطائرات (يو إس إي أبراهام لينكولن) بالوقود.
ونقلت الوكالة عن مسؤول في البحرية الأمريكية قوله إن “الأضرار حدثت في الشرق الأوسط” لكنه رفض الخوض في تفاصيل موقع الحادث.
وذكرت الوكالة أن صورة نشرها الجيش الأمريكي بتاريخ 5 سبتمبر أظهرت بحارة على متن الحاملة (لينكولن) وهم يتلقون إمدادات من السفينة (بيج هورن)، بينما أظهرت صورة أخرى في 11 سبتمبر السفينة وهي بجانب حاملة الطائرات التي تقوم بدوريات في بحر العرب.
وأضاف المسؤول أن “طاقم السفينة (بيج هورن) بخير ولم تظهر أي مؤشرات على تسرب النفط من السفينة”.
ونقلت عن مسؤول آخر قوله إن “السفينة مدعومة بقوارب قطر خاصة، وإن التقييم لا يزال جارياً للسفينة”.
وبحسب الوكالة فإن سفن التزود بالوقود مثل (بيج هورن) تحمل عادة نحو 85 مدنياً وعسكرياً على متنها.
وبحسب تقرير نشره موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي  فإن “السفينة كانت راسية قبالة ساحل عمان في وقت سابق من يوم الثلاثاء، لكن زوارق القَطر تنقلها إلى ميناء قريب”.
ونقل الموقع عن مسؤول أمريكي قوله إن “البحرية تلقت تقارير تفيد بوقوع اصطدام وأن السفينة بيج هورن لم تجنح

قد يعجبك ايضا