مراكز الاقتراع في تونس تفتح لانتخاب رئيس للبلاد

موقع أنصار الله – متابعات – 3 ربيع الآخر 1446هـ

فتحت مراكز الاقتراع في تونس صباح اليوم الأحد، لانتخاب رئيس للبلاد من بين ثلاثة مرشحين، أحدهم في السجن.

وتوجه الناخبون التونسيون إلى مكاتب الاقتراع في انتخابات رئاسية يشارك فيها 3 مرشحين، أبرزهم الرئيس المنتهية ولايته قيس سعيد الذي يواجه اتهامات باستهداف منافسيه.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها لاستقبال نحو 10 ملايين مسجل في القوائم الانتخابية عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، على أن تغلق السادسة مساء.

ومن المنتظر أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات النتائج الأولية “على أقصى تقدير” يوم الأربعاء المقبل، وتظل إمكانية الإعلان عن النتائج قبل هذا التاريخ واردة.

وتضع الانتخابات الرئيس قيس سعيد في مواجهة منافسين هما حليفه السابق الذي تحول إلى منتقد، رئيس حزب الشعب زهير المغزاوي، والعياشي زمال، الذي ينظر إليه على أنه يمثل تحديا لسعيد وتم سجنه الشهر الماضي.

ومن بين 17 ملف ترشح لانتخابات الرئاسة قررت هيئة الانتخابات في آب/أغسطس الماضي قبول ملفات 3 مرشحين بصورة أولية، هم الرئيس الحالي قيس سعيد (66 عاما)، وأمين عام حركة الشعب (مؤيدة لسعيد)، ورئيس حركة “عازمون” المعارضة زهير المغزاوي (59 عاما)، وعياشي زمال (47 عاما) والمسجون بتهم “تزوير” تزكيات، الأمر الذي دفع 6 من المرفوضة ملفات ترشحهم للطعن أمام الدوائر الاستئنافية في المحكمة الإدارية، والتي بدورها أيدت قرار الهيئة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com