ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 2119 .. تواصل الغارات الصهيونية على الضاحية الجنوبية والمدن اللبنانية

موقع أنصار الله – بيروت – 6 ربيع الآخر 1446هـ

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية، أن غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس الثلاثاء على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان، أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد (36) شخصا وإصابة (150) بجروح.
وتوزع عدد الضحايا في المحافظات على الشكل التالي:
محافظة الجنوب: (15) شهيداً و(85) جريحاً
محافظة النبطية: (15) شهيداً و(36) جريحاً
محافظة البقاع: (6) شهداء و(8) جرحى
محافظة جبل لبنان: (20) جريحاً
محافظة بعلبك الهرمل: جريح واحد
وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان إلى (2.119)، والجرحى إلى (10.019).
ومساء الثلاثاء، شنت طائرات العدو الإسرائيلي سلسلة من الغارات على مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت.
ودمرت الغارات الإسرائيلية في منطقة برج البراجنة 4 مبان سكنية متلاصقة ، في حين تسببت الغارات عند نزلة الكفاءات – الطريق العام، بدمار هائل، وكذلك في مناطق برج البراجنة والكفاءات والليلكي والرويس.
كما استهدف الطيران الإسرائيلي، منطقة حارة حريك بأكثر من غارة عنيفة.
وفي بعلبك، شنت المقاتلات الإسرائيلية مساء الثلاثاء سلسلة غارات استهدفت حوش بردى وحلبتا وبلدة النبي شيت بثلاث غارات عنيفة.
كما شن الطيران الحربي المعادي غارة على جرود السلسلة الشرقية.
وفي الجنوب، شنت المقاتلات الحربية والمسيرات الإسرائيلية غارات على مناطق: كفرتبنيت، الرمادية، كفردونين، كفرشوبا – حلتا، برج قلاويه، الخيام، السماعية، باتوليه، وعين بعال، كما أغار الطيران المعادي على بلدة كفرحمام.
واستهدفت مدفعية العدو أطراف بلدة شبعا بالقذائف الثقيلة، كما أطلقت رشقات رشاشة غزيرة من المطلة بإتجاه سهل الخيام.
وارتفعت حصيلة شهداء غارة العدو على منطقة الخضر البقاعية إلى (5)، هم صاحب المنزل المربي زهير عودة، وزوجته نهى أحمد عودة، وفاطمة حسين الأشعل زوجة ابنه علي، وحفيده الفتى حسن علي زهير عودة (14 سنة)، وجار العائلة محمد حسن عودة الذي يعمل سائق.
وأفادت مصادر محلية بانتهاء أعمال رفع أنقاض المبنى الذي دمرته غارة معادية في بلدة الخضر عند (17:00) عصراً، وبعد 3 ساعات من العمل المتواصل لرفع الأنقاض، شاركت فيه فرق إنقاذ من الدفاع المدني في “الهيئة الصحية الإسلامية”، وجرافات وآليات، بالإضافة إلى متطوعين من البلدة.
وخلال الـ 24 ساعة الماضية تم تسجيل (137) غارة جوية ليصل العدد الإجمالي للاعتداءات منذ بداية العدوان إلى (9.400) اعتداء ، وصدر عن وزارة الصحة حصيلة الشهداء والجرحى خلال الـ (24) ساعة الماضية حيث تم تسجيل (36) شهيداً و(150) جريحاً ليرتفع العدد الإجمالي منذ بدء الاحداث إلى (2.119) شهيداً و(10.019) جريحاً.

المصدر: موقع المنار + وكالات

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com