المقاومة الإسلامية في لبنان تُفشل محاولات تسلل صهيونية جنوبي البلاد.. وتقصف “زوفولون” بصلية صاروخية كبيرة

موقع أنصار الله – متابعات – 6 ربيع الآخر 1446هـ

أفشلت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، منذ ساعات الفجر الأولى وحتى الآن، عدة محاولات تسلل لقوات العدو الصهيوني في عدة نقاط جنوبي لبنان، وذلك بالتزامن مع استهدافها لتجمعات القوات الإسرائيلية والمستوطنات في الشمال، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته‌‌، ودفاعاً عن لبنان وشعبه.

وفي أحدث تصدي، وأثناء محاولة قوات العدو الإسرائيلي التقدم إلى ميس الجبل من عدة أماكن، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:30 من بعد ظهر اليوم الأربعاء، بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة.

يأتي ذلك بعدما كان مجاهدو المقاومة الإسلامية قد قاموا، عند الساعة 12:15 من فجر اليوم، بتفجير عبوة ناسفة بِقوةٍ من جنود العدو الإسرائيلي، واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا، وأوقعوا فيها إصابات دقيقة.

ولدى محاولة قوة لكيان العدو الصهيوني عند الساعة 4:55 فجراً التقدم في اتجاه منطقة اللبونة، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية، وحققوا فيها إصابات مباشرة، ما أدى إلى تراجعها.

كما استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 07:00 صباحاً، قوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل إلى منطقة اللبونة بصلية صاروخية كبيرة وأوقعوها بين قتيل وجريح.

ثم أعادت قوة مشاة إسرائيلية محاولة التقدم تجاه اللبونة أيضاً، فكان مجاهدو المقاومة بالمرصاد حيث استهدفوهم بصاروخ موجّه، وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وبعد ذلك، وعند الساعة 12:40 ظهراً، استهدف مجاهدو المقاومة قوات لجنود العدو في أثناء تقدمها من سهل طوفا تجاه ميس الجبل ومحيبيب بصلية ‏صاروخية.‏

وأثناء محاولة تسلل لقوات مشاة إسرائيلية في رأس الناقورة تجاه “المشيرفة”، استهدفها مجاهدو المقاومة عند الساعة 03:15 من بعد ظهر اليوم، بصلية صاروخية أصابت أهدافها بدقة.

 

صواريخ المقاومة تدك حيفا والمستوطنات الشمالية

يأتي ذلك بالتزامن مع استهداف المقاومة الإسلامية ‏تحشدات ومواقع العدو الصهيوني عند الحافة الأمامية من الحدود اللبنانية – الفلسطينية المحتلة، موسعةً دائرة نيرانها في المستوطنات الشمالية.

فعند الساعة الـ 09:00 صباحاً، استهدف مجاهدو المقاومة تجمعاً لجنود العدو جنوبي مارون الراس بصلية صاروخية.

كذلك، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:10 من بعد ظهر اليوم، منطقة “زوفولون” بصلية صاروخية كبيرة.

وعند الساعة 02:00 من بعد الظهر، استهدف مجاهدو المقاومة تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستوطنة “كريات شمونة” بصلية صاروخية.

وفي نفس الساعة، استهدف مجاهدو المقاومة تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستوطنة “كفرجلعادي” بصلية صاروخية، ثم استهدفوها مرةً ثانية بصلية صاروخية كبيرة عند الساعة 03:15 ظهراً.

كما استهدف مجاهدو المقاومة عند الساعة 02:40 من بعد الظهر، تجمعاً لقوات الاحتلال في بساتين المنارة بصلية صاروخية.

وعند الساعة 02:40 ظهراً، استهدف المجاهدون تجمعاً لقوات العدو الصهيوني في كروم المراح في ميس الجبل بقذائف المدفعية.

 

قتيلان وإصابات في صفوف المستوطنين

وفي السياق، أشار الإعلام الإسرائيلي إلى دوي صفارات الإنذار في “يفتاح” في إصبع الجليل، وفي “كريات شمونة” ومحيطها، وفي”بيت هلل” خشية تسلل طائرات مسيّرة.

وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فقد أُطلق 20 صاروخاً من لبنان تجاه “كريات شمونة”، مؤكّداً إصابة 4 مواقع بشكل مباشر، ووقوع قتيلين وعدة إصابات خطرة.

وفي الإثر، طلب المتحدث باسم بلدية “كريات شمونة” من ألفي مستوطن ما زالوا في المستوطنة المغادرة.

كذلك، أشار الإعلام الإسرائيلي إلى سقوط صاروخ في منطقة “كريات آتا” شمالي حيفا، حيث سمع دوي انفجارات شمالي المدينة، ما أدّى إلى إصابات بين المستوطنين.

وقد دوّت صفّارات الإنذار في حيفا و”الكريوت”، كما انقطع التيار الكهربائي في “الكريوت” نتيجة سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان.

وأكّد الإعلام الإسرائيلي سقوط 6 إصابات حتى الآن من جراء القصف الأخير من لبنان على “الكريوت” وصفت إحداها بالخطيرة.

وقال المتحدث باسم “جيش” العدو إنّه رُصد نحو 40 عملية إطلاق عبرت من الأراضي اللبنانية نحو الجليل الأعلى وخليج حيفا.

وبالتزامن، دوّت صفارات الإنذار في قيسارية والخضيرة وحيفا في الشمال، وأيضاً  في “مسكاف عام” و”كفار جلعادي” في إصبع الجليل.

في غضون ذلك، تحطمت مروحية إسرائيلية في بلدة بيت جن السورية قرب جبل الشيخ عند الحدود مع لبنان، بحسب ما أفاد الإعلام الإسرائيلي.

 

“ملحمة بطولية”

في هذا السياق، أكّدت غرفة عمليات المقاومة، في ما يتعلق بالمواجهات المباشرة مع قوات العدو الصهيوني في الحافة الأمامية عند الحدود مع فلسطين المحتلة، أنّ مجاهديها يواصلون التصدي لكل محاولات جنود النخبة الإسرائيليين للتقدم واحتلال قرى جنوبية.

وأشارت الغرفة إلى خوض “ملحمة بطولية لم يعرف هذا العدو لها مثيلاً في حروبه”، على نحو استدعى أن “يختبئ خلف مواقع قوات اليونيفيل، وفي مسارات غير مرئية للجانب اللبناني”.

وشدّدت غرفة عمليات المقاومة على أنّ “جيش” العدو الصهيوني “لم يفلح حتى الساعة في الدخول إلى قرانا الصامدة، وهو يتكبّد خسائر فادحة”، كاشفةً أنّ هذه الخسائر فاقت الـ35 قتيلاً والـ200 مصاب من نخبة ضباط العدو الصهيوني وجنوده.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com