11230 حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ “طوفان الأقصى”

موقع أنصار الله – متابعات – 10 ربيع الآخر 1446هـ

اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم أسرى سابقون، على ما أفاد بيان مشترك صدر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة الخليل، وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات جنين، بيت لحم، نابلس، قلقيلية، ورام الله.

وتواصل قوات العدو تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، خلال حملات الاعتقال، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتخريب وتدمير منازل الفلسطينيين.

يشار إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” في السباع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، وحرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطينية، بلغ أكثر من 11230 حالة اعتقال من الضّفة بما فيها القدس.

وتواصل قوات العدو تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ترتكبها.

إجمالي أعداد الأسرى في سجون العدو الصهيوني حتى بداية تشرين الأول/ أكتوبر 2024

ذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.يبلغ عدد الأسرى والمعتقلين في سجون العدو أكثر من عشرة آلاف و100 وذلك حتى بداية شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2024، فيما يبلغ عدد المعتقلين الإداريين 3398، كما ويبلغ عدد من صنفتهم إدارة سجون الاحتلال من معتقلي غزة (بالمقاتلين غير شرعيين) الذين اعترفت بهم إدارة سجون الاحتلال 1618، علما أن هذا المعطى لا يشمل كافة معتقلي غزة وتحديدا من هم في المعسكرات التابعة لجيش الاحتلال.

ويبلغ عدد الأسيرات المعلومة هوياتهن 96 أسيرة، من بينهن ثلاث من غزة معلومة هوياتهن وهن في سجن (الدامون)، فيما يبلغ عدد المعتقلات إداريا 27، عدد الأسيرات المذكور لا يشمل كافة الأسيرات من غزة، قد يكون هناك أسيرات في المعسكرات التابعة للاحتلال.

-ويبلغ عدد الأطفال ما لا يقل عن 270 طفلا.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com