تظاهرات في عدد من العواصم الأفريقية نصرة لفلسطين

موقع أنصار الله – متابعات – 10 ربيع الآخر 1446هـ

نظمت حركة “مجتمع السلم” وقفة تضامنية بمناسبة الذكرى الأولى لمعركة “طوفان الأقصى” في العاصمة الجزائرية، نصرة للقضية الفلسطينية وتنديداً بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية.

وشارك في الوقفة التضامنية، التي نظمت تحت شعار “نصرة لملحمة السابع من أكتوبر 2023” أمس السبت، رئيس الحركة وقياداتها إلى جانب برلمانيين وممثلون عن أحزاب سياسية ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات وطنية ونقابية، وبحضور القيادي في حركة “حماس”، موسى أبو مرزوق، وممثل الحركة في الجزائر، يوسف حمدان.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات داعمة لفلسطين والقضية، وأكدوا تضامنهم “اللامشروط” مع الشعب الفلسطيني في ما يواجهه من حرب إبادة جماعية منذ أكثر من سنة، وفي كفاحه المشروع وحقه في المقاومة في سبيل تحرير الأرض وإقامة دولته المستقلة.

بدوره، أكد رئيس حركة “مجتمع السلم”، عبد العالي حساني شريف، أن القضية الفلسطينية هي “قضية محورية” بالنسبة إلى الحركة التي تدعم الشعب الفلسطيني الذي “يكافح من أجل تحرير أرضه المحتلة”، مبرزاً التضحيات الجسام التي قدمها الشعب الفلسطيني من آلاف الشهداء، وعلى رأسهم قادة المقاومة في فلسطين ولبنان.

من جهته، أشاد موسى أبو مرزوق بدعم الجزائر لفلسطين وأكد أنه “بعد 70 سنة من الاحتلال أصبحت هناك قناعة بأن المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين”.

وأضاف أن “الشعب الفلسطيني دفع في العدوان الصهيوني المتواصل منذ أكثر من عام أثماناً باهظة وكذلك حقق مكاسب مؤكدة، أبرزها إغلاق ملف التطبيع لأن هذا الكيان لم يعد مرفوضاً في المنطقة فحسب بل عند جل دول العالم وحتى مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وفي سياق متصل، تظاهر آلاف الأشخاص في تونس والمغرب والسنغال وغيرها ضد “الصمت الدولي تجاه جرائم الإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل في غزة”.

وطالب المحتجون في المغرب الدول العربية والإسلامية بإسناد فلسطين، منددين باستمرار “العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان”. وردد المحتجون هتافات تشيد بالصمود الفلسطيني، وأخرى داعمة للبنان، مؤكدين استمرارهم في الاحتجاج حتى وقف الحرب.

وفي تونس، دعت “الجمعية التونسية لأنصار فلسطين” للتظاهر دعماً وإسناداً لفلسطين ونصرة للقضية الفلسطينية.

وقال المدير التنفيذي لجمعية “أنصار فلسطين”، محمد البشير خضري، أن “هذه الوقفة الأسبوعية الـ 52 التي ننظمها منذ بداية طوفان الأقصى، ونحن مستمرون في دعم الشعب الفلسطيني”، مؤكداً الدعم لدول المقاومة في غزة ولبنان والعراق واليمن.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com