الرئيس السوري: متطلبات العودة الآمنة للاجئين السوريين أولوية

موقع أنصار الله – متابعات – 17 ربيع الآخر 1446هـ

بحث الرئيس السوري، بشار الأسد، مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، خلال استقباله اليوم الأحد، “العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وملف عودة اللاجئين السوريين، وناقش معه التطورات الراهنة والخطيرة في المنطقة”.

وحمل الصفدي، إلى الرئيس الأسد رسالة شفوية من ملك الأردن عبد الله الثاني، بشأن مجموعة من الملفات الثنائية والإقليمية، إضافةً إلى ملف الأزمة السورية.

وفي هذا الإطار، أكّد الرئيس الأسد أنّ تأمين متطلبات العودة الآمنة للاجئين السوريين هي أولوية للدولة السورية، مشدداً على أن سوريا قطعت شوطاً مهماً في الإجراءات المساعدة على العودة، لا سيما لناحية البيئة القانونية والتشريعية المطلوبة.

بدوره، أكد الوزير الصفدي أن “الأردن يبذل كل الجهود في ملف عودة اللاجئين السوريين”، مشدداً على دعم بلاده للاستقرار والتعافي في سوريا لما فيه مصلحة المنطقة عامة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، التقى الصفدي، نظيره السوري بسام صبّاغ، وأجرى معه محادثات موسعة ركّزت على جهود حل الأزمة السورية وقضية اللاجئين، ومكافحة تهريب المخدرات، إضافةً إلى التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة وجهود إنهائه، وفق ما نقلته الخارجية الأردنية.

وتعد زيارة الصفدي إلى سوريا الثالثة له منذ فبراير/شباط 2023، حيث أجرى الثانية في يوليو/تموز من العام نفسه.

وفي الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، أجرى الصفدي، اتصالاً هاتفياً مع نائب الرئيس السوري فيصل المقداد، وحينها بحثا جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، بما يحفظ وحدة سوريا وتماسكها، ويعيد لها أمنها واستقرارها، ويهيئ ظروف العودة الطوعية للاجئين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com