أكثر من 900 ألف بريطاني يطالبون بالغاء زيارة ترامب لبلادهم، بالتزامن مع دعوات رسمية مماثلة

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||كشفت شبكة “بي بي سي” البريطانية أن أكثر من 900 ألف بريطاني وقعوا على عريضة للمطالبة بالغاء الزيارة الرسمية المقترحة للرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى بلادهم.
 
وحسب موقع الوقت ، أكدت الشبكة أن عدد الموقعين على العريضة وصل الى 900 ألف شخص، وهو رقم أكبر بكثير من العدد اللازم من التوقيعات كي يناقش في البرلمان، مؤكدة أن الاقبال الكثيف على التوقيع جاء بعد اصدار ترامب أمراً تنفيذياً يمنع دخول مواطني 7 دول شرق أوسطية إلى أمريكا.
 
من جانبه اعتبر جيرمي كوربين، زعيم حزب العمال المعارض، أنه من الخطأ المضي قدماً في الزيارة التي من المزمع إجراؤها في وقت لاحق من العام، لكن لم يحدد بعد تاريخ لها، وأضاف:” أعتقد أننا يجب أن نوضح أننا منزعجين تماماً إزاء هذا الأمر، وأعتقد أنه سيكون من الخطأ تماماً أن يأتي (ترامب) إلى هنا مع استمرار هذا الوضع”.
 
بدوره أكد رئيس بلدية لندن صادق خان ، إن زيارة ترامب الى بريطانيا لا يجب أن تتم بينما يسري القرار التنفيذي بالحظر الذي فرضه ترامب، وأضاف خان في لقاء تلفزيوني “أنا واضح تماماً في ما أقول: هذا الحظر قاس، هذا الحظر مشين، وبينما يستمر تطبيق هذا الحظر، لا يجب أن نمدّ البساط الأحمر للرئيس ترامب”.
 
كذلك دعم تيم فارون، زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي هذه الخطوة، قائلاً إن “أي زيارة لترامب لبريطانيا يجب تأجيلها حتى يرفع هذا الحظر المخزي”، مضيفاً أنه ” في حال لم يتم ذلك، فإن تيريزا ماي تضع الملكة في وضع لا يحسد عليه باستقبالها رجل يمنع دخول المواطنين البريطانيين بسبب ديانتهم”.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com