الجيش السوري والحلفاء يقتربون من مثلّث تدمر الاستراتيجي

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || سيطر الجيش السوري على مساحات جديدة في ريف حمص الشرقي وباتت تفصله عن مثلّث مدينة تدمر الاستراتيجية بضع كيلومترات ، وفقاً لما نقلة موقع “العهد” الاخباري.

وفي هذا السياق قال مصدر عسكري سوري في ريف حمص انّ “وحدات الجيش السوري في ريف حمص الشرقي سيطرت على مساحات جديدة باتجاه جبال الهيّال الاستراتيجية وشرق منطقة البيارات وشمالها حيث سيطرت على منطقة أبراج الطيران وما يزال التقدم مستمراً على عدد من المحاور”.

 

واكد المصدر أنّ “مواقع إرهابيي تنظيم داعش تتهاوى أمام هجمات الجيش السوري، حيث استهدف الجيش تجمعات مسلحي التنظيم في منطقة صمامات أنابيب الغاز شرق البيارات”.

 

واشار المصدر العسكري إلى ان “وحدات الجيش السوري تقدمت مسافة أربع كيلومترات لتفصلها بذلك نحو ست كيلومترات أُخرى عن مثلث تدمر الاستراتيجي الذي اعتبره المصدر أهم نقطة يمكن للقوات السورية أن تنطلق منها باتجاه إحكام الطوق على مسلّحي التنظيم داخل مدينة تدمر”.

 

ويذكر أنه تمّ رصد أعمدة دخان كثيفة تتصاعد من اتجاه حقل جزل النفطي نتيجة قيام عناصر تنظيم داعش التكفيري بحرق عدد من آبار وخطوط النفط في المنطقة حسبما أكّد المصدر العسكري.

قد يعجبك ايضا