القوات العراقية تستعيد المجمع الحكومي والبنك المركزي بالموصل

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || تتابع القوات العراقية إنجازاتها في الموصل ، حيث أعلنت القوات العراقية اليوم الثلاثاء استعادة السيطرة على المجمع الحكومي في وسط الجانب الغربي لمدينة الموصل ، الذي يضم مبنى المحافظة ومديرية الشرطة.

 

ووفق ما نقلة موقع «العهد» الاخباري عن قائد عمليات «قادمون يا نينوى» عبد الأمير يار الله، فإن قوات الرد السريع، بالتعاون مع الشرطة الاتحادية، تمكنت من تحرير المبنى الحكومي الواقع في البلدة القديمة في الموصل، وسيطرت على الجسر الثاني (جسر الحرية)، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه.

من جانبه، قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت “استخدمنا تكتيك المباغتة خلال عملية اقتحام منطقة باب الطوب وتحرير المجمع الحكومي الذي يضم مبنى المحافظة ومجلس المحافظة وقيادة الشرطة”.

في موازاة ذلك، أعلن متحدث عسكري أن قوات الأمن العراقية سيطرت أيضاً على الفرع الرئيسي للبنك المركزي في الموصل، الذي نهبه تنظيم داعش التكفيري عندما بسط سيطرته على المدينة عام 2014 ، حيث أكّد المتحدث باسم قوات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية العراقية، المقدم عبدالأمير المحمداوي ، أنّ القوات المشتركة تمكنت أيضاً من تحرير مقر البنك المركزي في الموصل، وأشار إلى أنّ القوات العراقية سيطرت على المقر المزعوم لوزارة العدل الخاصة بداعش الذي كان يتخذه التنظيم مقراً لتنفيذ أحكام الإعدام والرجم والجلد.

يذكر أن فرع البنك المركزي والمحكمة يقعان في المنطقة نفسها، حيث يوجد مجمع المباني الحكومية الرئيسي، الذي تم تحريره اليوم.

وكانت القوات العراقية قد استعادت السيطرة، خلال اليومين الماضيين، على أربعة أحياء تقع في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، وهي: الدندان والصمود وتل الرمان والدواسة حيث يقع المجمع الحكومي.

وفي 17 اكتوبر/ تشرين الاول ، بدأت القوات العراقية عملية واسعة لاستعادة السيطرة على الموصل، ثاني مدن العراق وآخر أكبر معاقل “داعش” في البلاد، وبعد استعادتها الكاملة للقسم الشرقي من المدينة، باشرت في 19 فبراير / شباط ، هجوما لاستعادة الجانب الغربي.

قد يعجبك ايضا