موقع أنصار الله - طهران - 4 محرم 1448هـ

كشف مصدر مطلع للميادين، أنّ  الوفد الإيراني المفاوض علّق توجهه الى سويسرا بسبب استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان.
وأوضح المصدر أنّ الوفد الإيراني كان متوجهاً بالفعل إلى السفر لبدء الجولة الأولى من المفاوضات المحددة بستين يوماً مع واشنطن، قبل أن يتخذ قرار تعليق السفر.
كما لفت إلى أنّ طهران كانت أبلغت الجانب الأميركي والوسطاء أن ملف لبنان هو مركزي لديها في إجراء المفاوضات واستمرارها أو توقفها، وحذّرت من أنّ استمرار العمليات والاعتداءات الإسرائيلية في عمق  10 كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية يشكل انتهاكاً صريحاً للبند الأول من مذكرة التفاهم واتفاق الاطار.
وكان المقرر أن يلتقي وفدا طهران وواشنطن في مدينة جنيف السويسرية اليوم الجمعة، بحضور وسيط باكستاني، لبدء مفاوضات الـ 60 يوماً للتوصل إلى اتفاق نهائي يعالج المسألة النووية.
وينص البند الأول من مذكرة التفاهم على إنهاء الحرب بين إيران والولايات المتحدة، التي وقعها رئيسا البلدين فجر الخميس، على وقف فوري ودائم للعمليات العسكرية على جميع الجبهات، بما في ذلك لبنان، وضمان وحدة أراضي لبنان وسيادته.
في المقابل، يواصل العدو الإسرائيلي اعتداءاته على الأراضي اللبنانية بالقصف المدفعي والغارات، ومحاولات تعميق التوغل البري في الجنوب، حيث نشر خريطة لـ"نطاق انتشاره" في الجنوب، ورغم ما تضمنته من مغالطات إلا أنها تكشف عن مساعيه لاحتلال قرى جديدة.