مجزرة جديدة لطائرات ’التحالف الدولي’ في الرقة وسقوط عشرات الشهداء باستخدام قنابل محرمة دولياً

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || ارتكب طيران “التحالف الدولي” المزعوم مجزرة جديدة بحق السوريين راح ضحيتها 14 شهيداً، فضلاً عن إصابة عدة أشخاص في مدينة الرقة ، حيث شنّت طائرات التحالف الامريكي باستخدام قنابل الفوسفور طوال ليل الجمعة 14 رمضان 1438غارات كثيفة على مدينة الرقة السورية وضواحيها، مما أدى الى استشهاد العشرات من المدنيين.

 

وحسب موقع الوقت ،أكدت مصادر سورية مقتل اكثر من 45 مدنيا في حصيلة اولية لقصف طيران التحالف لحي الرميلة وحارة البدو بالجهة الشرقية لمدينة الرقة، وذكرت المصادر عن سقوط 8 صواريخ على احياء متفرقة في مدينة الرقة، مصدرها قاعدة الجليبة الأمريكية بريف الرقة الشمالي، مشيرة إلى أنه لا توجد معلومات عن حجم الاضرار حتى الأن.

 

كذلك استشهد 23 مدنيا مساء الخميس، بحسب المرصد السوري، بعد تنفيذ طائرات التحالف “25 غارة جوية” على مدينة الرقة وضواحيها، وكان المرصد افاد في وقت سابق عن استشهاد 17 مدنيا واصابة العشرات بجروح، ومن بين الشهداء15 شخصا قضوا في غارة استهدفت مقهى للأنترنت في ضاحية جزرة غرب المدينة، والتي تحاول قوات سوريا الديموقراطية التقدم فيها لاقتحام الرقة من الجهة الغربية.

 

وتتواصل الاشتباكات في شرق المدينة، الجبهة الوحيدة التي دخلتها قوات سوريا الديموقراطية منذ اعلانها الثلاثاء “المعركة الكبرى لتحرير الرقة”، كما عند اطرافها الشمالية والغربية في محاولة لاقتحامها ايضا من هاتين الجبهتين.

 

وبدأت قوات سوريا الديموقراطية في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر حملة “غضب الفرات” لطرد تنظيم الدولة الاسلامية من الرقة. وتمكنت مذاك من السيطرة على مناطق واسعة في محافظة الرقة وقطعت طرق الامداد الرئيسية للجهاديين الى المدينة من الجهات الشمالية والشرقية والغربية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com