حزب الله: محور المقاومة حرر 30 ألف كيلومتر مربع من سوريا

 

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، الشيخ نعيم قاسم، أن محور المقاومة حرر 30 ألف كيلومتر مربع من البادية السورية وبعض قراها، مشيرا في الوقت ذاته الى عودة 500 ألف من النازحين من السوريين الى ديارهم ، وفقا لما نقلة موقع الوقت التحليلي.

 

ودعا الشيخ قاسم، خلال احتفال تكريمي ببلدة كفر صير بقضاء النبطية جنوبي لبنان، الحكومة اللبنانية إلى العمل على تسهيل إجراءات عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وحثّ الحكومة اللبنانية على أن “تضع على جدول أعمالها كيفية التنسيق مع الحكومة السورية من أجل تسهيل عودة النازحين طوعاً إلى المناطق الآمنة داخل سوريا”.

 

وأضاف الشيخ قاسم  “آن لنا أن نمتلك الشجاعة لنبدأ بالحل، فالحل الأمني لا يكفي وحده ويتطلب هذا الحل حلاً سياسياً واجتماعياً، وقد تبين بحسب الإحصاءات أن في سوريا أمناً ساعد على عودة “، وتساءل “لماذا لا يسهل لمن يستطيع أن يعود؟”، مشيراً إلى “هذا لا يمكن أن يتم إلا بتنسيق بين الحكومة اللبنانية والحكومة السورية”.

وأشار نائب الأمين العام لحزب الله الى أن “محور المقاومة حرر 30 ألف كيلومتر مربع من البادية السورية وبعض قراها، بما يعادل ثلاثة أضعاف مساحة لبنان، خلال الشهر الأخير، وهذا إنجاز كبير ويسهل أيضا عودة النازحين إذا ما كانت هناك جدية حقيقية في تحقيق ذلك

قد يعجبك ايضا