موقع أنصار الله - بيروت - 5 محرم 1448هـ

شنّ العدو الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، عدّة اعتداءات على مناطق جنوبي لبنان، رغم دخول "وقف إطلاق النار" المزعوم حيّز التنفيذ أمس الجمعة.
وأدّت غارة من مسيّرة صهيونية على بلدة كفررمان في قضاء النبطية إلى ارتقاء شهيد، وفق ما أكد مراسل الميادين.
وطالت الغارات الإسرائيلية مدينة النبطية والنبطية الفوقا وكفرجوز والدوير وكفرتبنيت في قضاء النبطية، وبلدة باريش في قضاء صور.
ويواصل العدو اعتداءاته على جنوبي لبنان ويستمر في محاولات التوغل، في خرقٍ لوقف إطلاق النار منذ 17 أبريل 2026، وعلى الرغم من توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران قبل أيام، والتي تنصّ على وقف الحرب على جميع الجبهات وخاصة لبنان.
وأمس الجمعة، صعّد الاحتلال من اعتداءاته مستهدفاً عدّة قرى في الجنوب كما طال القصف الإسرائيلي محيط مدينة بعلبك ومدخل المدينة الشمالي، واستهدف العدو مجرى نهر الليطاني في بلدة زلايا في البقاع الغربي، مرتكباً مجازر بحق المدنيين.
واستمر العدو بشنّه الغارات على الرغم من حديث الإعلام الأميركي عن "دخول اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله حيّز التنفيذ اعتباراً من الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم الجمعة".
وفي ضوء ذلك، تلقى الرئيس اللبناني جوزاف عون اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، جرى خلاله البحث في الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة في ضوء التطورات الأخيرة.
وأكد عون أنّ وقف إطلاق النار يشكل ركيزة أساسية لتقدم المفاوضات اللبنانية - الأميركية - الإسرائيلية المقررة في واشنطن الأسبوع المقبل.