مناقشة انشطة وخطط المكاتب الخدمية بمحافظة حجة

موقع أنصار الله || أخبار محلية ||  دعا محافظ حجة هلال عبده الصوفي المستثمرين إلى فتح محطات لبيع الغاز المنزلي في كافة مديريات المحافظة.

 

وأكد المحافظ الصوفي في إجتماع عقد اليوم ضم مدراء عموم المكاتب الخدمية، أن قيادة المحافظة ستقدم لهم كافة التسهيلات التي تمكنهم من إدارة استثماراتهم بما يخدم المصلحة العامة .

 

ووجه بإحالة الوكلاء المتلاعبين إلى النيابة لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .. مشيرا إلى أنه سيتم التواصل مع الشركة اليمنية للغاز لفتح فرع لها في المحافظة بهدف كسر إحتكار تجار السوق السوداء وإتاحة المجال للمواطنين الحصول على إحتياجاتهم من الغاز المنزلي بسهولة وبالأسعار المحددة.

 

وأعلن الصوفي إعتماد مبلغ ثلاثمائة ألف ريال لصالح فرع مؤسسة الشهيد في المحافظة إسهاما من المحافظة لدعم أنشطة وخدمات المؤسسة التي تستهدف أسر الشهداء.

 

كما وجه صندوق النظافة والتحسين بالتنسيق مع فرع مؤسسة الشهيد لوضع الضوابط وقطع البطائق لأسر الشهداء بما يسهل لها الحصول على الخدمات مجانا ، كما وجه المكاتب الخدمية بتقديم تقارير خاصة حول الخدمات التي يمكن تقديمها مجانا لأسر الشهداء عرفنا بتضحيات الشهداء الذين وهبوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وسيادته وإستقلاله .

 

وشدد الصوفي على مكتب الصناعة والتجارة القيام بمسئولياته في ضبط أسعار المواد الغذائية وكذا ضبط المخالفين واحالتهم للجهات المختصة وفتح باب المنافسة أمام التجار من خلال تقديم المزيد من التسهيلات التي تخدم المواطنين.

 

كما شدد على مكتب الأشغال العامة وصندوق التحسين والنظافة ومدير مديرية المدينة العمل على سرعة معالجة الصعوبات المتعلقة بسوق القات .

 

ووجه فرع مؤسسة الطرق والجسور في المحافظة إجراء أعمال الصيانة لطريق الشراقي ، وطريق مبين – المحابشة، وإستكمال اعادة تأهيل جسر خايفة، وكذا سرعة صيانة الشوارع الرئيسية وصيانة و تأهيل طريق عقبة الأمان.

 

وأوضح أن قيادة المحافظة ستعمل على التواصل مع وزارة الإدارة المحلية بهدف التنسيق مع صندوق صيانة الطرق لإعتماد المخصصات المالية التي ستغطي نفقات أعمال الصيانة لتلك الطرق.

 

وتطرق محافظ حجة إلى قرب إنتهاء الربع الأول من العام الجاري الأمر الذي سيتوجب على مدراء عموم المكاتب التنفيذية إعداد وتقديم تقارير مستوى الأداء وعلى ضوئها ستقف قيادة المحافظة على مستوى النجاح والإخفاق في إنجاز الأعمال وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب.

 

وكان الإجتماع قد إستعرض التقارير المقدمة من كافة مدراء المكاتب التنفيذية كلا في مجال تخصصه حول مستوى الإنجاز خلال الشهرين الماضيين من العام الجاري الصعوبات التي واجهت سير تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

 

قد يعجبك ايضا