تدشين حملة التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية والدفتيريا في حجة

موقع أنصار الله || أخبار محلية || دشن وكيل محافظة حجة نبيل الجرب اليوم بمديرية عبس حملة التحصين ضد مرض الدفتيريا والحصبة والحصبة الألمانية، ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان بمديريات المفتاح ومستبأ وعبس وقفل شمر وبكيل المير وتستمر الـ 17 مايو الجاري .

 

وفي التدشين الذي حضره نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور وليد شمسان وحميد النصيري وأمين محلي مديرية عبس دهبل الطيب.. أكد الوكيل الجرب أهمية تضافر الجهود لإنجاح الحملة الطارئة التي تهدف للقضاء على أمراض الحصبة والحصبة الالمانية والدفتيريا .

 

ولفت إلى أهمية التوعية الصحية حول مسببات هذه الأمراض وسبل الوقاية منها ..داعيا الآباء والأمهات إلى تحصين أطفالهم والاسهام في دعم الجهود الرسمية الرامية الحفاظ على أرواح الأطفال.

 

من جانبه أوضح مشرف الحملة بالمحافظة طارق مبارك أن الحملة تستهدف تحصين 45 ألف و745 طفلا وطفلة من سن 6ستة أسابيع إلى ما دون 15 من العمر بلقاح الحصبة والحصبة الالمانية بمديريتي المفتاح ومستبأ، في حين تستهدف تحصين 157 ألف و13 طفلا وطفلة ما دون 15 ضد مرض الدفتيريا بمديريات عبس وقفل شمر وبكيل المير.

 

وبين أن عدد العاملين في الحملة 588 عاملا و46 فريقا ثابتا، و121 فريقا متحركا، و85 مشرف فرق، و13 مشرفي مديريات و11 مشرف محافظة وخمسة مشرفين مركزيين وخمسة مشرفي تثقيف صحي.

 

ودعا أولياء الأمور إلى التفاعل مع الحملة من خلال دفع أبنائهم لتلقي اللقاح الضروري لهذه الأمراض الفتاكة .

 

سبأ

قد يعجبك ايضا