وزيرة حقوق الانسان: العدوان جعل من الشعب اليمني اطفال وشيوخ ونساء اهداف عسكرية مشروعة

 

موقع أنصار الله  –  صعدة  –  29 ذو القعدة 1439هـ

أكدت وزيرة حقوق الانسان عليا الشعبي أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي جعل من الشعب اليمني اطفال وشيوخ ونساء اهدافا عسكرية مشروعة.

وذكرت عليا الشعبي في مؤتمر صفحي بمسرح جريمة استهداف العدوان حافلة أطفال وسط سوق مدينة ضحيان بمحافظة صعدة، اليوم السبت، أن الصاروخ الذي اطلق على حافلة الاطفال بضحيان هو نفس نوع الصاروخ الأمريكي الذي أطلق على القاعة الكبرى في صنعاء.

وقالت الشعبي أن عدد شهداء المجزرة بلغ 51 شهيدا و79 جريحا ومن بين الشهداء 3 مدرسين وسائق الحافلة ومدرس أخر جريح وأن 15 جثة لاتزال مجهولة الهوية حتى الآن.

وأضافت وزيرة حقوق الانسان أن الحافلة كانت تقل طلاب في رحلة ترفيهية من مدرسة الجامع الكبير بضحيان إلى رياض الشهداء وجامع الهادي بصعدة

ورحبت عليا الشعبي بالادانات على هذه المجزرة من المنظمات الدولية والامم المتحدة مطالبه في الوقت ذاته المجتمع الدولي ومجلس الامن لتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة ومستقله لتحقيق في هذه الجريمة.

وأشارت إلى أن تحالف العدوان الغاشم ارتكب الجريمة امام مرى ومسمع من العالم ضاربا عرض الحائط جميع القوانين والمواثيق الدولية وعلى المجتمع الدولي وقف العدوان على الشعب اليمني وتقديم مرتكبي الجرائم الى المحاكم الدولية

كما طالبت وزيرة حقوق الانسان شعوب العالم والشعب الامريكي للوقوف مع اليمن ومظلومية الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا