ورشة خاصة بالعاملين في الحملة البيئية لمكافحة وباء الكوليرا بذمار

موقع أنصار الله  – ذمار – 16ربيع الأول1440هـ

 

نظم فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بذمار اليوم ورشة عمل خاصة بالعاملين في حملة مكافحة وباء الكوليرا والتي ستنطلق يوم غد.

 

وفي الورشة أكد رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي أن ورشة العمل تأتي في إطار سلسلة الفعاليات البيئية التي تنفذها وزارة المياه وهيئة حماية البيئة بصنعاء والحديدة وذمار .

 

وأشار إلى أن الهدف من هذه الحملات توعية المجتمع بالنظافة الشخصية والعامة من خلال استهداف كافة شرائح المجتمع .. لافتا إلى أن الحملة ستبدأ بمدينة ذمار كمرحلة أولى يليها مديريتي عنس والحداء كمرحلة ثانية .

 

وأشاد بتعاون السلطة المحلية مع فرع الهيئة في تنفيذ الأنشطة والحملات البيئية ومكافحة وباء الكوليرا.

 

فيما أكد وكيلا المحافظة محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين أهمية استفادة المشاركين من الورشة وتطبيق ما سيتلقونه على الواقع بما يسهم في إنجاح حملة مكافحة وباء الكوليرا.

 

وأشارا إلى أهمية رفع الوعي المجتمعي بأهمية النظافة العامة ورفع المخلفات أولا بأول لضمان عدم انتشار الأمراض والأوبئة وتجنب تناول الغذاء من المصادر غير الموثوق نظافتها مثل الباعة المتجولين والأغذية المكشوفة.

 

وأشادا بجهود الهيئة العامة لحماية البيئة في تنفيذ الحملة والاهتمام بسلامة البيئة.

 

بدوره أوضح مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة محمد الكحلاني أن ورشة العمل تهدف تزويد 69 مشاركا ومشاركة بمهارات حول مرض الكوليرا وكيفية توعية المجتمع بأعراضه ومعالجته وطرق الوقاية منه .

 

وبين أن الورشة ستتبعها حملة مكافحة رش رذاذي ورش ضبابي وتوعية بيئية في إطار مدينة ذمار لمدة خمسة أيام يليها استهداف مديريتي عنس والحداء بدعم من وزارة المياه والبيئة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف .

 

وثمن الكحلاني اهتمام قيادة وزارة المياه والبيئة والسلطة المحلية بالمحافظة في متابعة تنفيذ الحملة بما يسهم في مكافحة الأمراض والأوبئة التي تشكل خطورى على صحة وسلامة المجتمع.

 

قد يعجبك ايضا