اتحاد نساء اليمن بالمحويت يدشن فعاليات اليوم المفتوح لدعم المرأة

موقع أنصار الله  – المحويت – 21 ربيع الأول1440هـ

 

دشن فرع اتحاد نساء اليمن بالمحويت اليوم فعاليات اليوم المفتوح لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن حملة 16 يوم العالمية تحت شعار ” تمكين المرأة أمن وسلامة للأسرة ” بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

 

وفي تدشين الفعاليات أكد مدير مدينة المحويت إبراهيم عبد الحميد أهمية دور المرأة في خدمة المجتمع المحلي والتكاتف للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة بشتی أنواعه.

 

وأشاد بدور اتحاد نساء اليمن في المحافظة وبرامجه الفاعلة لدعم وتمكين المرأة من خلال الأنشطة التوعوية الهادفة في مختلف مديريات المحافظة وتقديم الدعم المعنوي والنفسي للنساء وكذا تأهيل الفتيات في المجالات الحرفية والتعليمية والصحية.

 

وأكد أن الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة له دلالات رمزية في تعزيز التوعية والتثقيف ودعم شبكات التوعيات المجتمعية لمكافحة العادات السيئة التي تهدد أمن وسلامة المرأة والطفل.

 

فيما أشارت رئيسة فرع الاتحاد بالمحويت إبتسام الصنعاني إلی ضرورة التكاتف المجتمعي إزاء قضايا العنف ضد النساء وتمكين المرأة من حماية ذاتها..منوهة بتعاون قيادة المحافظة وتفاعلها مع أنشطة الاتحاد وبرامج توعية المجتمع.

 

ودعت كافة الهيئات والمنظمات والجهات ذات العلاقة للاسهام والمشاركة في القضاء علی العنف المجتمعي المشترك بين الذكور والاناث..لافتة إلی أهمية دور الأسرة والمجتمع في إشاعة المحبة والسلام.

 

ونوهت بأن الاتحاد سينفذ عدد من الفعاليات والبرامج التوعوية والجلسات الحوارية والنقاشات التي تستعرض أنواع العنف المادي والمعنوي في أوساط المجتمع والاثار النفسية والصحية لذلك.

 

من جانبه أشار المدرب في فرع الاتحاد محمد المدني إلی الجانب القانوني والشرعي لحقوق المرأة والطفل والعقوبات ضد من ينتهك حقوقهن شرعا وقانونا..مؤكدا أهمية تعزيز حقوق المرأة في المجتمع.

 

تخلل تدشين الفعاليات فقرات إنشادية وتوعوية وأنشطة ترفيهية تؤكد علی دور المرأة وجهودها في شتی مناحي الحياة.

 

حضر التدشين ممثلات المكتب التنفيذي للاتحاد وفاء الفقية وبلقيس الرباحي وإشراق زبارة وأمين عام المجلس المحلي بمديرية بني سعد محمد المأمون ومدير عام شعبة التعليم بمكتب التربية محمد إبراهيم عباس وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وحضور كبير من الناشطات والنساء والطالبات.

 

وكان فرع الاتحاد عقد لقاء مع اللجان المجتمعية وشبكات التوعية الرجالية من مديريات المحافظة لتقييم برامج وأنشطة التوعية ومناقشة خطة التوعية القادمة لبرامج دعم المرأة والطفل .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com