منظمة انتصاف تدعو الأمم المتحدة إلى تحمل مسئوليتها إزاء جرائم العدوان باليمن

موقع أنصار الله  – صنعاء– 4 رجب 1440هـ

دعت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل ، الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان إلى القيام بمسئولياتها إزاء الجرائم و المجازر اليومية التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق الأبرياء في اليمن .

وأدانت المنظمة في بيان صادر عنها، استمرار تحالف العدوان بارتكاب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني وآخرها قصف منازل المواطنين في منطقة مغربة طلان بمديرية كشر بمحافظة حجة بأكثر من 30 غارة راح  ضحيتها 20 امرأة وطفل كإحصائية أولية.

وأوضح البيان أن الطبيعة المدنية الصرفة لمكان الجرائم يؤكد تعمد استمرار تحالف العدوان في انتهاك مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني منها مبدأ الإنسانية ، ومبدأ التمييز ، ومبدأ التناسب ، وهو ما جعل هذه الجرائم ترقى الى جرائم حرب وضد الإنسانية.

وحمل البيان دول التحالف كامل المسؤولية عن تلك الجرائم والمجازر و الإبادات الجماعية و القتل المتعمد ، مشدداً على أنها لن تسقط بالتقادم .

ودعا البيان المنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع أحرار وشرفاء العالم لإدانة هذه الجرائم الوحشية التي ترتكب من قبل التحالف السعودي ومرتزقتهم بحق الشعب اليمني والقيام بواجبهم الإنساني والأخلاقي تجاه مظلوميته .

قد يعجبك ايضا