مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب تنظم فعالية بمرور أربعة أعوام من الصمود

موقع أنصار الله  – صنعاء – 19 رجب 1440هـ

نظمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب اليوم فعالية احتفالية بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان .. أشار المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد،  إلى أن صمود اليمنيين واستبسالهم في وجه العدوان، خلال الأربع السنوات، يأتي إنطلاقا من الوعي بمخططات العدوان على اليمن في السيطرة على خيراته واحتلال أرضه.

ونوه بتضحيات رجال الرجال في مختلف الميادين والذين لقنوا العدو درسا قاسيا في التضحية والصمود .. مثمنا صمود المزارعين واستمرارهم في زراعة الأرض رغم الصعوبات التي سببها العدوان والحصار وارتفاع أسعار المشتقات النفطية.

من جانبه أشار مدير عام المساجد بوزارة الأوقاف والإرشاد محمد الفقيه، الى أهمية إحياء مرور أربعة أعوام من الصمود الأسطوري للشعب اليمني في وجه العدوان.

ونوه بما سطره أبناء الشعب اليمني وفي المقدمة الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وأكد الفقية أن الايمان الراسخ لليمنيين، كان من أبرز عوامل الصمود في مواجهة العدوان ومرتزقته .. وقال ” لم تكن الصواريخ أو الاسلحة التي نمتلكها رغم تواضعها سبب الصمود وليس صوت السلاح وإنما الايمان بعدالة القضية والدفاع عن الوطن والعرض، وهو ما جعلنا نقدم ما نمتلكه من غالي ونفيس في مواجهة العدوان “.

وأضاف ” من المؤسف ان يسقط أعلام شهداء والأمة تنظر إليهم خوفا من أمريكا وأذنابها، لكننا اليوم بفضل الله والصمود والوعي، استيقظ أبناء اليمن وواجهوا العدوان بصمود وثبات منقطع النظير ” .. معتبرا تنفيذ مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب للأنشطة والمهام، جبهة زراعية واقتصادية مهمة في ظل الظروف الراهنة.

وحث على مزيد من التفاني في تنفيذ أنشطة المؤسسة والدفع بها نحو الوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتلبية متطلبات الأمن الغذائي في اليمن .. مؤكدا أن اليمن ما يزال بكرا وبالإمكان أن يكون أنموذجا في تحقيق النهضة الزراعية والاقتصادية والغذائية.

فيما استعرض أسامة الدمشقي أنشطة المؤسسة وما تنفذه من برامج ومشاريع وحقول إيضاحية، والتركيز على العمل الجماعي بتشكيل المزارعين في إطار مجاميع تساعد في إنجاح برامج المؤسسة وأهدافها في الأمن الغذائي.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر عكام القصاد، وعرض عن الانشطة التي تنفذها المؤسسة والحقول الإيضاحية والمشاريع والأنشطة الاخرى.

قد يعجبك ايضا