الصحة تستنكر الصمت الأممي عن جرائم العدوان وآخرها وفاة أربعة مرضى من ابناء الدريهمي نتيجة الحصار

موقع أنصار الله  – صنعاء– 4 رمضان 1440هـ

استنكرت وزارة الصحة العامة والسكان صمت الأمم المتحدة عن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي  بشكل يومي وآخرها وفاة أربعة مرضى من ابناء الدريهمي نتيجة الحصار الجائر عليها منذ اشهر.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم الخميس،” بعد تسعة أشهر من حاصر تحالف العدوان بقيادة السعودية وبغطاء أمريكي مدينة الدريهمي والذي مازال مستمرا حتى هذه اللحظة مانعا عن عشرات الآلاف من سكانها كل مقومات الحياة من غذاء ودواء ومستلزمات طبية وغير ذلك ، حصلت اليوم كارثة تضاف لكوارث عديدة سابقه وذلك بوفاة المواطن قاسم صغير قاسم ووفاة ثلاث نساء أخريات وهن سلامة علي بهيدر شجيني وسعيدة حسن سعيد وفاطمة عجيلي وكلهم من ابناء المدينة بسبب انقطاع الدواء الخاص بهم وعجزهم عن الحصول على دواء او الخروج من المدينة الى أقرب مركز صحي يقدم الخدمات العلاجية كون تحالف العدوان يستهدف أي شيء يتحرك خروجا ودخولا الى المدينة ضاربا بكل الاتفاقيات التي أبرمت في السويد عرض الحائط ومستمرا في خروقاته وانتهاكاته للمواثيق الدولية والإنسانية والدينية”.

وندد البيان بهذه الجريمة “التي لا تقل قبحا ووحشية عن القتل المباشر للطيران خاصة وجرائم الحصار الغاشم تؤدي الى الموت ببطء سواء بانعدام الغذاء او إنعدام الدواء والرعاية الصحية المناسبة كما هو الحال في هذه الحالات التي توفت اليوم بعد صراع طويل مع المرض وإنعدام الدواء الخاص بهم”.

وحمل البيان “النظام السعودي والإماراتي وكل من تحالف معهما وساندهما وأيدهما وارسل اليهما السلاح وايدهما في المحافل الدولية كبريطانيا وأمريكا كل المسئولية القانونية والإنسانية عن هذه الجريمة .. مشيراً إلى أنه سيتم ملاحقتهم جميعا في المحاكم الجنائية المحلية و الدولية طال الوقت او قصر”.

واستغرب البيان من السلبية المفرطة التي تتعامل بها الأمم المتحدة ومبعوثها الى اليمن ورؤساء لجان التهدئة في الساحل الغربي امام جريمة حصار الدريهمي الذي طال منذ اكثر من 9 اشهر رغم مطالبتهم اكثر من مره إرسال المساعدات الغذائية والدوائية او رفع الحصار عن أبناء الدريهمي لكن هذه الدعوات لم تجد أي تحرك تجاه هذه الكارثة الإنسانية.

وطالب البيان الضمائر الحية من شعوب العالم الحر، إلى إدانة جرائم الإبادة الجماعية المرتكبة بحق أبناء الدريهمي خصوصا والشعب اليمني بشكل عام من قبل تحالف العدوان والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، بكل ما يمتلكونه من ضغط أممي ودولي لرفع الحصار وارسال الغذاء والدواء للمناطق المحاصرة.

 

قد يعجبك ايضا