المكتب السياسي لأنصار الله يشيد بخطوة الجيش واللجان في إعادة الانتشار بالحديدة

موقع أنصار الله  – صنعاء– 6 رمضان 1440هـ

أشاد المكتب السياسي لأنصار الله بالخطوة التي نفذها الجيش واللجان الشعبية المتمثلة بإعادة الانتشار من الموانئ الثلاثة في محافظة الحديدة والتي تمت باتفاق مسبق مع الأمم المتحدة.

وأشار المكتب في بيان صادر عنه اليوم السبت ، إلى أن هذه الخطوة الأحادية تعكس جدية الطرف الوطني على تنفيذ اتفاق ستوكهولم والحرص على إنجاح مساعي السلام، وتحقيق الأمن والاستقرار وتجنيب الشعب اليمني وأبناء الحديدة ويلات العدوان وتداعياته الإنسانية وآثاره الكارثية.

ولفت البيان إلى أن هذه الخطوة التي قدمها الطرف الوطني تأتي في الوقت الذي يستمر فيه تحالف العدوان في المماطلة والعرقلة في تنفيذ التزاماته بهدف إفشال اتفاق ستوكهولم وتتزامن هذه العرقلة مع استمرار خروقاته اليومية ومحاولاته نحو التصعيد وتفجير الأوضاع.

وشدد المكتب الساسي لأنصار الله على الأمم المتحدة بضرورة الضغط على طرف العدوان لاتخاذ خطوات مماثلة بما يسهم في تنفيذ اتفاق ستوكهولم وتحقيق السلام.

وفيما يلي نص البيان:-

بِسْم الله الرحمن الرحيم

نشيد بالخطوة التي نفذها الجيش واللجان الشعبية المتمثلة بإعادة الانتشار من الموانئ الثلاثة في محافظة الحديدة والتي تمت باتفاق مسبق مع الأمم المتحدة وبدأ تنفيذها اليوم بحضور بعثة  الأمم المتحدة لتنسيق إعادة الانتشار …

إن هذه الخطوة الأحادية تعكس حرصنا وجديتنا في تنفيذ اتفاق استوكهولم وحرصنا على إنجاح كل مساعي السلام وتحقيق الأمن والاستقرار وتجنيب الشعب اليمني بمن فيهم أبناء الحديدة ويلات العدوان وتداعياته الإنسانية وآثاره الكارثية.

تأتي هذه الخطوة التي قدمها الطرف الوطني في الوقت الذي يستمر فيه تحالف العدوان في المماطلة والعرقلة في تنفيذ التزاماته بهدف إفشال اتفاق استوكهولم تتزامن هذه العرقلة مع استمرار خروقاته اليومية ومحاولاته نحو التصعيد وتفجير الأوضاع.

ولذا نشدد على الأمم المتحدة بضرورة الضغط على طرف العدوان لاتخاذ خطوات مماثلة بما يسهم في تنفيذ اتفاق استوكهولم وتحقيق السلام.

 

المكتب السياسي لأنصار الله

السبت 6 رمضان 1440هـ

الموافق 11 مايو 2019 م

 

 

قد يعجبك ايضا