رغم الجراح والآلام ووحشية العدوان : اليمانيون يستعدون للاحتفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي

 

رغم الجراح والآلام ووحشية مجازر العدوان السعودي الأمريكي يستعد ابناء الشعب اليمني للاحتفال مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لصاحبة افضل الصلاة وازكى التسليم ، حيث تجري الاستعداداتُ على قدم وساق للاحتفال بمولد النبوي الشريف لهذا العام من قبل كلّ الفعاليات الشعبية والجماهيرية التي بدأت القيامَ بإحياء المناسبة منذ غرة ربيع الأول 1437م.

اليمنيون اهل الايمان والحكمة كما وصفهم المصطفى يحتفلون في الثاني عشر من ربيع الأول بذكرى المولد النبوي الشريف عن طريق اقامة الفعاليات الدينية التي تتناول سيرة صاحب المناسبة صلى الله عليه وآلة وسلم واعادة سلوكه القرآني للأذهان بغرض الاقتداء به والسير على نهجه.
وانطلاقاً من تمسُّكَهم بنهج المصطفى صلى الله عليه واله وسلم ، فقد بدأت مظاهر الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف للعام 1437هـ بتعليق اللافتات والأقمشة الخضراء التي تغطي الشوارع والحارات وانتشار دوي اصوات الأناشيد والكلماتُ الخاصة بالمناسبة في ارجاء المعمورة ،

ورغم الجراح ووحشية مجازر العدوان ‏ ها هي امانة العاصمة صنعاء‬ وأغلب المحافظات تكتسي حلة خضراء ابتهاجا بقدوم ذكرى ‫‏المولد النبوي‬ على صاحبها وآلة أزكى الصلاة واتم التسليم ، فيما ادعياء الإسلام يشكلون التحالفات لتدمير الإسلام خدمة لأسيادهم واوليائهم لأمريكا وإسرائيل.
جانب من الاستعدادات لاستقبال مناسبة المولد النبوي الشريف لعام 1437هـ في عدد من شوارع العاصمة صنعاء.

المولد1المولدالمولد2

وبدأت الفرق المختصة بالعاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى التجهيز للاحتفال الكبير الذي يجري كل عام بحلول المناسبة ، وانطلقت فعاليات “أسبوع الرسول الأعظم”، مطلعَ هذا الأسبوع” في أمانة العاصمة والعديد من المحافظات والمديريات والعزل والقرى في عموم محافظات الجمهورية.

ففي امانة العاصمة صنعاء نظّمت نساءُ مديرية السبعين بالعاصمة صنعاء مهرجان المولد النبوي الشريف ضمن فعاليات أسبوع الرسول الأكرم حيث شمل المهرجانُ حفلاً خطابياً وانشادياً معبراً عن المناسبة الدينية التي يحتفل بها اليمنيون في كل عام هذا، ويأتي الاحتفاءُ بها هذا العام مع العدوان السعودي الذي لم يُثنِهم من الابتهاج به رغم الظروف الأمنية التي تعيشُها البلادُ.

المهرجانُ تضمَّنَ بازاراً وخياماً تراثية ومعرضاً للصور ومجسّمات تجسيدية لواقع اليمن خلال العدوان، توضح الجرائم المرتكبة بحق المدنيين منذ تسعة أشهر.

وأقامت نساء مديرية الصافية بالعاصمة صنعاء مهرجاناً خيرياً لافتاً تحت شعار ” معاً ضد الحصار ” ، ويتضمن المهرجان عرضاً للمنتجات اليدوية والتراثية وركناً للألعاب ، وجانباً يكشف بعضاً من جرائم العدوان بحق اليمنيين .

938675_10153782010403373_1929850793_o939376_10153782010298373_516117163_o12398608_10153782010408373_1094081422_o

وتقيم مؤسسة الامام الهادي الثقافية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم “مهرجان الرسول الأعظم الثاني” للإبداع الفني والثقافي لعام ١٤٣٧هـ الذي يتضمن فعاليات متنوعة وندوات ثقافية وأمسيات شعرية ومعرضاً للصور ومسابقةً ثقافيةً فنيةً في مجالات الإنشاد ، والشعر ،و القصة القصيرة والنص المسرحي ، والفلاش التلفزيوني
“مهرجان الرسول الأعظم الثاني” سيقام بالمركز الثقافي ابتداءً من ٦ ربيع أول 1437هـ الموافق ١٧ / ١٢ / ٢٠١٥ م، وحتى ١٠ ربيع أول ١٤٠٣٧ هجرية الموافق ٢٢ / ١٢ / ٢٠١٥ م .

 

استعداداتالمولد النبووياستعدادات المولد

قد يعجبك ايضا