ندوة وفعالية خطابية  في إب بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  –  إب  –  30 صفر 1441هـ

نظم مجلس التلاحم الشعبي القبلي بمحافظة إب اليوم ندوة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

تضمنت الندوة ثلاث أوراق عمل تناولت شخصية الرسول وصفاته وسلوكه وأخلاقه، واعتبرت إحياء هذه المناسبة محطة للتزود من سيرته العطرة وجهاده ونهجه القويم .

وأشارت أوراق العمل إلى أن إحياء هذه المناسبة يجسد الارتباط العميق بالنبي عليه الصلاة والسلام وتجديد العهد بالسير على نهجه.

وفي افتتاح الندوة أشار وكيل أول المحافظة رئيس مجلس التلاحم القبلي عبدالحميد الشاهري إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة لاستلهام الدروس من سيرة الرسول الكريم خصوصا في ظل المراحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار .

وأكد حاجة الأمة لتعزيز الارتباط بنهجه المحمدي لمواجهة التحديات الراهنة،

وفي كلمة السلطة المحلية أكد وكيل المحافظة لشئون الديوان صادق حمزة أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، مشيراً إلى دور أهل اليمن في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي .

ودعا إلى المساهمة في تسيير قافلة الرسول الأعظم بما يجسد التمسك بنهج المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

من جانبه أشار مشرف المحافظة يحيى اليوسفي إلى الفعاليات التي تشهدها المحافظة إحياء لذكرى المولد النبوي ..

فيما استعرضت كلمة العلماء لأحمد شبيل جوانباً من صفات وشمائل الرسول الكريم وكيفية استفادة اﻷمة منها في ظل اﻷوضاع الراهنة .

تخلل الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظ قاسم المساوى وجمال الحميري وقاسم العنسي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والوجهاء والشخصيات الاجتماعية قصيدة شعرية للشاعر عمران هلال وموشحات دينية بالمناسبة.

 

وفي جامعة إب نظمت ملتقياتها ( الطالب والإداري والآكاديمي ) فعالية خطابية إحياء لهذه المناسبة العظيمة . حيث أكد رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ووكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أن في سيرة النبي الأعظم الكثير والكثير من الدروس والعبر التي إن تمسكنا وعملنا بها فسنكون أقويا ولن يستطيع الأعداء النيل منا . مشيرين إلى أن الشعب اليمني عندما عاد إلى نهج الرسول الأعظم استطاعوا أن يواجهوا أعتى ترسانة وأكبر طغاة الأرض .

واوضح المنصوب وغلاب أن الرسول صلوات الله عليه وآله كان قائدا عسكريا محنكا وإداريا بارعا واستطاع أن يتغلب على كافة الإشكاليات والمشاكل التي وقعت في بداية ظهور الإسلام وينجح في تغير الواقع في فترة زمنية وجيزة وهذا ما يجب أن يتعلمه الطلاب ويعملون به ويدركوا عظمة هذا القائد العظيم .

وفي مركز اللغات والترجمة بجامعة إب أقيمت مسابقة في مجالات الإنشاد والشعر الفصيح والشعر الشعبي والرسم التشكيلي والقصة القصيرة والتي نظمها المركز بمناسبة المولد النبوي الشريف .

وبعد استعراض عدد من المواهب والإبداعات في المجالات المطلوبة أوضح الدكتور فؤاد حسان نائب رئيس الجامعة أن مثل هذه الإنشطة والفعاليات المسابقاتية التي تفرز ما يحتضنه المجتمع اليمني من مواهب وإبداعات حيوية .

واشار إلى أن المولد النبوي الشريف ينبغي أن يكون ورشة عمل دائمة ونشاطات لا تتوقف في كافة المجالات . مشددا على ضرورة أن تكون هذه المناسبة قاعدة أساسية للنهوض والبناء للوطن والتصدي لهذا العدوان الغاشم …

 

قد يعجبك ايضا