ندوة فكرية بذمار في الذكرى الخامسة لاستشهاد الدكتور محمد المتوكل

موقع أنصار الله  –  ذمار  –  24 ربيع أول 1441هـ

نظم فرع حزب اتحاد القوى الشعبية بمحافظة ذمار اليوم ندوة فكرية في الذكرى الخامسة لاستشهاد الدكتور محمد عبدالملك المتوكل بعنوان “المتوكل وحلم بناء الدولة المدنية وسيادة القانون”.

في الندوة التي حضرها عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق وعدد من قادة الأحزاب والمفكرين والمثقفين، أكد وكيل المحافظة عباس العمدي أن الشهيد المتوكل كان قامة وطنية وأنموذجاً في الحرية والنضال من أجل الدولة المدنية .

وأشار إلى أن الأيادي الآثمة التي اغتالت روح الدولة المدنية والتسامح هي نفسها التي ترتكب أبشع الجرائم بحق اليمنيين في عدوان غاشم استهدف كافة مقومات الحياة.

ولفت العمدي إلى أهمية مواصلة الصمود في درب التحرر من قوى الهيمنة والعدوان وتوحيد الصفوف لبناء الدولة المدنية التي ينشدها كل اليمنيين .

وتناول المحور الأول من الندوة الذي قدمه عضو مجلس الشورى الدكتور أحمد النهمي ومضات من حياة الشهيد المتوكل السياسية ومسيرته النضالية في سبيل تحقيق الدولة المدنية الديمقراطية العادلة .

فيما تناول عضو الأمانة العامة لحزب الحق عبدالواحد الشرفي في المحور الثاني قضية بناء الدولة المدنية في فكر الشهيد الدكتور محمد المتوكل والذي مثل القيم التي تحدث عنها وحملها وهو متصالحا مع نفسه وكل من حوله في مواقفه الوطنية ونضاله المشهود.

من جانبه تطرق نجل الشهيد ريدان محمد المتوكل إلى مناقب الراحل وتجربته السياسية والأكاديمية وما قدمه من عطاءات على مختلف الأصعدة.

تخلل الندوة عرض ومداخلات عن حياة الشهيد المتوكل ومواقفه التي جعل فيها القلم فوق السيف ومارس دوره السياسي والأكاديمي كنموذج جمع بين النظرية والتطبيق بتواضعه وأخلاقه وفكره المستنير .

حضر الندوة مدير مكتب الشباب حسين الصوفي ومكتب الثقافة محمد العومري ورئيس اتحاد الأدباء عبده الحودي وعدد من الاكاديميين .

 

قد يعجبك ايضا