منظمة انتصاف تدين استهداف العدوان للأطفال بمحافظة الحديدة

موقع أنصار الله – صنعاء – 23 شعبان 1441هـ

أدانت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل استمرار العدوان السعودي الأمريكي في سلسلة الجرائم البشعة بحق النساء و الأطفال، والتي كان آخرها استهداف طيران العدوان لمنزل المواطن بدير الشراعي بمنطقة القطيع التابعة لمديرية المراوعة شرق الحديدة وذلك يوم الجمعة بتاريخ 2020/4/16 مما أدى إلى إصابة فتاة وأخيها.

واستنكرت المنظمة في بيان لها الصمت الدولي والأممي المخزي، وانتهاك القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية وقوانين الحرب وغيرها من الأعراف والشرائع السماوية والرمي بها عرض الحائط،

وأوضحت المنظمة في بيانها أن الطبيعة المدنية الصرفة لمكان الجرائم تؤكد تعمد استمرار قوات تحالف العدوان انتهاك مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني و منها مبدأ الإنسانية ، ومبدأ التمييز ، ومبدأ التناسب ، وهو ما جعل هذه الجرائم ترقى الى جرائم حرب ضد الإنسانية .

بيان المنظمة حمل تحالف العدوان بقيادة السعودية المسؤولية عن كل الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين الأبرياء وخاصة النساء والأطفال منذ 5 أعوام.

و طالبت المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والهيئات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية والإنسانية تجاه الانتهاكات والمجازر البشعة التي تحدث بحق المدنيين الآمنين من أبناء الشعب اليمني، داعية كل أحرار العالم والشرفاء إلى التحرك الفعال والإيجابي لوقف العدوان وحماية المدنيين من النساء والأطفال.

وجددت الدعوة لمنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالقيام بواجبهم والاضطلاع بمسؤولياتهم حيال هذه الجرائم والعمل على إيقافها ورفع الحصار وتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في جميع الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني ومحاسبة كل من يثبت تورطهم في هذه الجرائم.

قد يعجبك ايضا