ملتقى الكتاب اليمنيين يدين مجزرة العدوان في وشحة بحجة

موقع أنصار الله  –  حجة  –  21 ذو القعدة 1441 هجرية

أدان ملتقى الكتاب اليمنيين  المجزرة  التي ارتكبها طيران العدوان بحق المواطن “نايف مجلي” في منطقة وشحة بمحافظة حجة ،  والتي أدت إلى استشهاد 10 من الأطفال والنساء كحصيلة أولية للجريمة البشعة.. مؤكدا أن هذه الجرائم لا ولن تسقط بالتقادم بصرف النظر عن أي استحقاقات للسلام، وسيتم القصاص من القتلة والمجرمين كحق إنساني وإلهي لا يمكن التنازل عنه.

وطالب  الملتقى في بيان له ، الأمم المتحدة بإعادة النظام السعودي وتحالف العدوان إلى قائمة العار لمنتهكي حقوق الأطفال، معتبرا الجريمة الأخيرة شهادة حق بمشاركة الأمم المتحدة والمنظمات ذات الصلة  بارتكاب هذه الجرائم والتشجع على ارتكابها عن طريق توفير الغطاء السياسي لتحركات العدوان الإجرامية بحق الشعب اليمني، والتي كان آخرها إزالة النظام السعودي من قائمة منتهكي حقوق الأطفال.

وأشار إلى أن استمرار ارتكاب هذه المجازر الوحشية بالتزامن مع محاولات الأمم المتحدة تبييض سجل العدوان الوحشي والإجرامي دليل قاطع على سقوط الأمم المتحدة ، وعجزها عن إيقاف شلال الدم اليمني للعام السادس على التوالي، وعدم احترامها لمواثيقها ونقضها لمبادئها، طالما والدول المهيمنة تستفيد من استمرار إراقة الدم اليمني.

وحمل كلاً من تحالف العدوان والأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية ذات الصلة المسؤولية الكاملة لما سيترتب من خطوات مشروعة لردع صلف العدوان وحماقته المتواصلة بحق اليمن أرضاً وإنساناً.

 

ودعا كافة أطياف الشعب اليمني ومكوناته السياسية والمجتمعية والدينية والعلماء والقبائل اليمنية الأصيلة والطلاب والنخب والمثقفين إلى صرف النظر عن أي تسويات سياسية أثبت الواقع عبثيتها، مشددا  على الدفع بكل ما من شأنه تعزيز وحدة الصف الداخلي ورفد الجبهات بقوافل المال والرجال.

قد يعجبك ايضا