مظاهرة حاشدة بصنعاء تحت شعار “مسئولية أحرار العالم إيقاف العدوان والحصار”

تحت شعار “مسئولية أحرار العالم إيقاف العدوان والحصار” ، وفي اجواء نزول الغيث على ارض الوطن ، تدفقت السيول البشرية عصر اليوم الجمعة باتجاه شارع المطار للمشاركة في المظاهرة الحاشدة التي خرجت استنكاراً لاستمرار العدوان الامريكي السعودي على الشعب اليمني المظلوم والحصار الغاشم ، حيث شهد شارع المطار بالعاصمة صنعاء عصر اليوم الجمعة 15 أبريل / نيسان مظاهرة جماهيرية حاشدة بمشاركة عشرات الألاف من أبناء الشعب اليمني .

وقد بدأت المظاهرة الحاشدة باستماع النشيد الوطني ، عقب ذلك تلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وتخللها العديد من الكلمات والقصائد الشعرية التي استنكرت استمرار العدوان والحصار الظالم على اليمن.

وفي المظاهرة ايضاً ، رفع المشاركون اللافتات المنددة بالصمت الدولي تجاه جرائم العدوان وبالسياسة الأمريكية في المنطقة والصور المعبرة عن بشاعة الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق الشعب اليمني مصحوبة بهتافات هادرة سخطاً وغضباً على العدوان وصمت المجتمع الدولي تجاه تلك الجرائم المروعة .

مظاهرة صنعاء 15ابريل 2016 (2)

كما ألقيت ضمن فعاليات المظاهرة العديد من الكلمات والقصائد الشعرية ، حيث ألقى الشاعر عباد أبو حاتم الملقب “بشاعر نهم” قصيدة شعرية أشادت بصمود الشعب اليمني طوال عام من العدوان، والمستنكرة لغياب الضمير العالمي تجاه هذا العدوان.

وفي ختام المظاهرة الجماهيرية ، الُقي بيان المظاهرة والذي أكد على صمود الشعب اليمني تجاه العدوان الأمريكي السعودي الهمجي والحصار على اليمني الذي استهداف كل ما هو يمني بهدف تركيع الشعب اليمني الذي يأبى ذلك.

وذكر البيان أن العدوان الأمريكي السعودي على اليمن مر عليه عام وبضعة أسابيع مستخدماً إمكاناته الهائلة، قتل وجرح الآلاف وخرب ودمر المنشآت والمنازل والمدارس والمزارع، لكنه عجز عن النيل من عزائم الشعب اليمني أو أن يوهن من صموده.

وأوضح البيان أنه رغم الإعلان عن وقف إطلاق النار منتصف ليل الأحد، إلا أن العدوان السعودي الأمريكي مستمر في غية، واستمر في غارته، ومرتزقته في زحوفاتهم، واستمر في إنزال الأسلحة وقصف الطيران على مرأى ومسمع المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة.

ودعا البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتحمل مسئولياتها تجها العدوان وتنصله من التزاماته، مشدداً على ضرورة إلزام العدوان لوقف إطلاق النار باعتبارها الخطوة الأولى لإنجاح المشاورات القادمة.

وشدد البيان على وجوب التحلي باليقظة الكاملة من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية حتى يتحقق النصر على العدوان.
وأكد البيان على أن اليمن العزيز باق على موقفة للتصدي للعدوان حتى دحر العدوان من الأرض اليمنية.

مظاهرة صنعاء 15 ابريل 2016م

يشار إلى أن هذه المظاهرة الجماهيرية الكبرى هي الأولى التي يتم تنظيمها مع دخول العدوان عامه الثاني على اليمن، حيث شهدت العاصمة صنعاء مسيرات جماهيرية مليونيه كبرى يوم الـ26 مارس الماضي في الذكرى الأولى لمرور عام على العدوان.

قد يعجبك ايضا