بدء دورة تدريبية في مجال التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية بالحديدة

موقع أنصار الله  –  الحديدة  –  13 ربيع الآخر 1442 هجرية

بدأت في محافظة الحديدة اليوم السبت دورة تدريبية لناشري وناشرات التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية التي ينظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بدعم من منظمة اليونيسيف.

ويتلقى المشاركون في الدورة البالغ عددهم 35 مشاركاً ومشاركة من مديريات الحوك والحالي والميناء والجراحي وبيت الفقيه وباجل وزبيد” على مدى خمسة أيام جملة من المهارات والمعارف المرتبطة بكيفية إيصال رسائل التوعية الطارئة بمخاطر الألغام إلى كافة المواطنين بالمديريات وطرق التعامل مع مخلفات الحرب وتجنب الأماكن الخطرة والابتعاد عنها وعدم لمس أي من الأجسام الغريبة وعدم العبث بها أو الاقتراب منها وإبلاغ السلطة المحلية أو أقرب قسم شرطة.

وفي التدشين أكد وكيل محافظة الحديدة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي أهمية الدورة في رفع الوعي بين أوساط المجتمع بمخاطر الألغام وطرق التعامل معها.

وأشار إلى ما تعرضت وتتعرض له محافظة الحديدة منذ ستة أعوام من استهداف بكافة الأسلحة المتنوعة والخطرة والمحرمة دوليا.. مثمنا جهود المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام وما يقدمه من أعمال لنزع الألغام والتوعية بمخاطرها .. مبديا استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للتعاون وتسهيل مهام المركز في تنفيذ مهامه وأنشطته التوعوية والإنسانية.

 

فيما أشار مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد على عبدالله صفرة إلى أهمية الدورة عن مخاطر الألغام ..لافتا إلى أن العدوان مازال مستمرا في عدوانه وإلقاء القنابل العنقودية وزرع الألغام .. ونوه إلى رصد ألف و50 غارة عنقودية نفذها العدوان حتى الآن في مختلف المناطق والمحافظات.

وأوضح العميد صفرة أن الناشرين سيدشنون توعية ميدانية تستمر 40 يوما عقب اختتام الدورة في المديريات المتأثرة والمستهدفة بحسب الخطة الزمنية للمشروع.

بدورهما تطرقا نائب مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام لشؤون التوعية والضحايا محمد العبدلي ومدير إدارة التوعية والتثقيف المجتمعي بالمركز علي الصغير إلى إرشادات السلامة أثناء القصف الجوي والتعريف بأنواع الألغام والقذائف والقنابل العنقودية ومخاطرها بالإضافة إلى طرق تأهيل الضحايا والآثار النفسية والجسدية والاجتماعية والبيئية.

وأشارا إلى حجم حقول الألغام المهولة التي زرعها العدوان ومرتزقته وبصورة عشوائية ..أكدا أن مخاطرها مازالت قائمة على حياة المواطنين في تلك المديريات.

ولفتا العبدلي والصغير الى أهمية تعزيز دور المشاركين في التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بين أوساط المجتمع المحلي بالمديريات المستهدفة  .

حضر التدشين نائب مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالله الأهدل وعدد من مسؤولي السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة  والمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com