فلسطين المحتلة: إصابات واعتقالات خلال اقتحامات بالضفة

موقع أنصار الله  – 8 جمادى الأولى ١٤٤٢ هـ

شنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخلها اعتقال عددا من المواطنين، فيما أصيب بعض المواطنين بجراح جراء تعرضهم لإطلاق نار واعتداءات من قبل جنود العدو.

في الخليل، أصيب شاب بجراح إثر دهسه من قبل قوات العدو في منطقة حارة جابر بالخليل، بينما أطلقت قوات العدو النار على شاب وتصيبه بجراح في منطقة الجلاجل قرب بلدة بني نعيم وتمنع الطواقم الطبية من الوصول إليه وعلاجه.

وأفاد شهود عيان بأن قوات العدو أطلقت النار باتجاه مركبة فلسطينية في منطقة الجلاجل، ما أدى إلى إصابة شاب كان يستقلها بجروح متوسطة، قبل أن يتم اعتقاله والاستيلاء عليها.

في محافظة طول كرم، اعتقلت قوات العدو المواطن عاصم كمال الشلبي بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته في مخيم نور شمس.

كما داهمت قوات العدو، منزل مدير مكتب نادي الأسير إبراهيم النمر حمارشة في المخيم، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلة وعبثت بمحتوياته، ثم قامت باعتقاله واعتقال ابن شقيقه مجد يحيى حمارشة، قبل أن تفرج عنهما لاحقا.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات العدو المواطنين منير محمد تعامرة، من قرية العروج، وقصي علي أبو مفرح من بلدة تقوع شرق بيت لحم، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة.

وتتواصل هذه الاقتحامات فيما قرر جيش العدو تعزيز قواته في الضفة الغربية المحتلة بكتائب عسكرية جديدة، وذلك على ضوء ازدياد العمليات في الآونة الأخيرة.

ويأتي تعزيز القوات في ظل تدهور الوضع الأمني الذي بدأ، الأحد، بمقتل مستوطنة غرب من جنين، وعملية إطلاق النار في القدس القديمة والتي تبين أن منفذها من بلدة قباطيا شمال الضفة.

و يضاف إلى ذلك عربدة جماعات المستوطنين وتوتر الأجواء مع المستوطنين بعد مقتل أحدهم في عملية ملاحقة للشرطة الصهيونية، حيث اعتقدت الشرطة بأنه فلسطيني ليتبين لاحقا أنه مستوطن من جماعات “شبيبة التلال”.

 

المصدر: عرب48

 

قد يعجبك ايضا