إصابات اختناقاً بالغاز خلال مواجهات مع العدو الإسرائيلي في بلدة بيت أمر

موقع أنصار الله  –  فلسطين المحتلة  –  18 جمادى الآخرة 1442 هجرية

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات العدو الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة بيت أمر شمال الخليل.

و قال الناشط الإعلامي محمد عوض إن قوات العدو اقتحمت منطقة عصيدة في البلدة، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

ويشار إلى أنه يتعرض المواطنين في بيت أمر بشكل يومي لاعتداءات قوات العدو الاسرائيلي المتمركزة على الحاجز والبرج العسكري المقام على مدخل البلدة وبالقرب من منازل المواطنين، حيث يحيط بالبلدة العديد من المستوطنات حيث يحدها من الشمال مستوطنتي “أفرات” و”غوش عتصيون” والتي التهمت ما يقارب 30% من أراضيها.

 

إلى ذلك أخطرت قوات العدو الإسرائيلي، اليوم الأحد، خمس عائلات بالإخلاء وإزالة عدد من الخيام بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن قوات العدو الاسرائيلي داهمت تجمعا بدويا بالقرب من منطقة خشم الدرج شرق يطا، وأخطرت خمس عائلات من بدو “الهذالين والمحمدين”  بالإخلاء من تلك المنطقة الرعوية وإزالة خيامهم؛ ونقل قطعانهم من الماشية، بحجة اجراء تدريبات عسكرية.

واعتبر الجبور أن هذا الإجراء التعسفي يأتي ضمن سياسة التهجير التي ينتهجها العدو الاسرائيلي بحق أهالي المسافر، في إشارة منه إلى استهداف العدو ومستوطنيه لرعاة الأغنام، ومنعهم من الوصول إلى المراعي، لضرب الثروة الحيوانية، التي تمثل مصدر الدخل الرئيسي لأهالي المسافر، وتعتمد على المراعي بشكل أساسي في هذا الوقت من الموسم.

 

المصدر: فلسطين اليوم

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com